في ضوء التقدم السريع في التكنولوجيا والمعرفة، يُشدد النص على ضرورة إعادة تقييم نظام التربية والتعليم الحالي. حيث يؤكد على أهمية مواكبة ثورتي المعلومات الرقمية والصناعة الرابعة، مما يعني إدخال أساليب جديدة تعتمد على التعلم الذاتي والتدريب العملي باستخدام أدوات رقمية مثل الفيديوهات التعليمية والمحتوى الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يدعو النص إلى تنويع المناهج بما يتماشى مع التنوع الثقافي والمعرفي للعالم الحديث، وتعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين كالابتكار وحل المشكلات والإبداع. ويؤكد أيضاً على دور التعليم في نشر الوعي البيئي والاستدامة، فضلاً عن الأخلاق الشخصية والمسؤولية الاجتماعية. ويتضمن النص عدة توصيات لتحقيق هذه الغاية، منها دمج تكنولوجيا المعلومات بشكل فعال في العملية التعليمية، والشراكات بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من خبرات سوق العمل. وبالتالي فإن إعادة تقييم نظام التربية والتعليم أمر حيوي لاستعداد جيل الشباب لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.
إقرأ أيضا:دراسة علمية: التعلم العميق – التأثير الإعلامي على تطور جائحة كوفيد-19 في إفريقيا والعالم العربي- تفسير الآية 94 من سورة يونس؟
- نسيت اسم موكلي للعمرة بعد مضي عدة سنوات، وأريد عمل عمرة له فكيف تكون نية العمرة؟
- أخي حصل على تموين عن طريق شراء أسهم من مصرف الراجحي بمبلغ 43000 وقد تم بيع الأسهم بمبلغ 34000 والقسط
- السلام عليكم رجل يعمل بشركه حكومية لبيع اللحوم وتقوم هذه الشركة باستيراد كمية محدوده من اللحم وتوزيع
- كنتُ قد سألتُ حضراتكم عن عبارة: «ألزمتُ نفسي»، وكان ردكم أنها من ألفاظ النذر الصريحة، ونقلتم كلامًا