تناولت نقاشات مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي تأثير جائحة كوفيد-19 على قطاع التعليم وظهور الحلول البديلة، أبرزها التعليم الإلكتروني. وقد اتفق المشاركون على أن هذا الوباء دفع باتجاه التسارع في التحول نحو “التعليم الذكي”، مما فتح المجال لتقديم الدورات والمناهج الدراسية رقمياً، بما يحقق تكافؤ الفرص في الوصول إلى المعرفة عالمياً. ورغم فوائد هذه الخطوة، سلطت ريما بنت بكري الضوء على التحديات المصاحبة لها، خاصة ما يتعلق بانعدام المساواة الرقمية وصعوبة تنفيذ نظم التعليم الجديدة.
وتوصل الحوار إلى ضرورة تحقيق توازن بين استثمارات البنية التحتية التقنية وتعزيز مهارات التدريس عبر الإنترنت لتحقيق فعالية ونجاعة أكبر للتعليم الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، اقترح صفاء المسعودي أنه بدلاً من الاعتماد فقط على التمويل الحكومي، يجب على مؤسسات التعليم التفكير بطرق مبتكرة لاستخدام مواردها الخاصة. ومن المهم أيضاً تطوير قدرات المعلمين والمعلمات لمواجهة تحديات الفجوة الرقمية وضمان حصول جميع الطلاب على تعليم عالي الجودة بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية.
إقرأ أيضا:محمد بن ابراهيم بن عبدالله الأنصاري، ابن السراجوفي النهاية، تشير نتائج النقاش إلى توصيات واضحة تتمثل
- الرجاء قسم الميراث على الورثة التالي ذكرهم: زوجة، وولدان، وبنتان. علما بأنه منذ 40 سنة كان والدي ووا
- أنا فتاة أعاني من الوسواس القهري. إذا قلت الشرط، ثم قلت: والله العظيم، من غير قصد. ولكن بعد ما قلت:
- فضيلة الشيخ الكريم أريدك أن تفيدني بالجواب عن هذا السؤال. انا شاب مقيم بإيطاليا وهذه الأخيرة قد أصدر
- ما حكم قول (بالعافية) لمن هو جالس يأكل؟ وما حكم قول (بالبركة) لمن اشترى شيئاً جديداً كالسيارة أو هات
- ما حكم من أكل أو شرب عند من يعمل بشركة السجائر والدخان؟