في نقاش حول مستقبل التعليم، سلط المشاركون الضوء على الحاجة الملحة لإعادة هيكلة النظام التعليمي لتلبية المتطلبات الجديدة التي فرضتها الثورة الرقمية. أكدت عبلة الزياتي على ضرورة تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التعلم الشخصية. ومع ذلك، أضاف عماد القفصي وجهات نظر مهمة بشأن تدريب المعلمين بشكل أفضل لاستخدام الأساليب الابتكارية واستقصائية بدلاً من الاعتماد الكلي على الحفظ والتلقين. بالإضافة إلى ذلك، شدد على أهمية وضع خطط شاملة تراعي احتياجات جميع الطلاب، بما في ذلك أولئك الذين لديهم إعاقات خاصة.
من ناحية أخرى، قدم عابدين الغريسي منظورًا مختلفًا، مؤكدًا على الجوانب الديمقراطية والاجتماعية للتعليم باعتبارهما أساسيين بجانب الرقمنة. ويعتقد أن الحرية الفكرية وحقوق الاختيار للطلاب داخل بيئات التعلم تعد عوامل حاسمة. ومن جهتها، دعمت منال الديب هذا الرأي مشيرة إلى ضرورة توازن استخدام التكنولوجيا مع ضمان تمثيل المجتمع وتوزيع العدل بطريقة عادلة ومتوازنة. أخيرًا، ركزت دلي
إقرأ أيضا:تابث بن قرة- تقدمت بطلب للحصول على قطعة أرض ضمن الخطة الإسكانيه في بلدي ، قبل أن يتم منحي اشتريت أرضا في منطقة عش
- سألت سؤالا في المرة السابقة عن أنه إذا تغير لون الماء تغيرا قليلا جدا جدا، أو متوسطا، ولا زال الم
- قطع الصفوف أثناء الزحمة في الصلاة الجماعية والفردية في الحرم هل يجوز؟ وقد تكون النساء ممن يقطعن الصف
- ما حكم ترتيب سيديات فيها قرآن مع سيديات تحتوي على المعاصي والآثام، أو صور لنساء عاريات ليس تماما فوق
- أود أن أستفسر عن الكائنات الفضائية. حيث إنني كثيراً ما أسمع عنها، و لكنني أتجاهل الموضوع، ولا أصدق ش