في نقاش حاد حول مستقبل التعليم، سلط صاحب المنشور عبد الشكور السهيلي الضوء على أهمية التعليم المستمر كاستجابة للتغيرات المتسارعة في العالم الحديث. ومع ذلك، أثارت المحادثة تساؤلات مهمة بشأن ما إذا كان التعليم المستمر وحده يكفي لحل جميع المشكلات المرتبطة بالتعليم. هنا، قدم كل من عبد القدوس العياشي وبدرية الوادنوني رؤيتهما المفصلة.
عبد القدوس العياشي يؤكد على الحاجة الملحة للتعليم المستمر ولكنه يشير أيضاً إلى محدوديات هذا النهج. فهو يدعو إلى تحديث النظم التعليمية التقليدية لتحقيق فاعلية أكبر على المدى البعيد. ويجادل بأن تطوير المناهج الدراسية التي تستوعب التحولات الحديثة وتلائم احتياجات سوق العمل يمكن أن ينتج جيلًا قادرًا على الابتكار والتكيّف بفعالية.
إقرأ أيضا:الطبيب الأندلسي : ابن زهر الإشبيليمن جانبها، توافق بدرية الوادنوني مع عبد القدوس العياشي على ضرورة التعليم المستمر ولكنها تؤكد أيضًا على أهمية دمج هذه العملية مع تحديث النظم التعليمية التقليدية. وفقاً لها، يجب النظر إلى التعليم المستمر كجزء مكمل وليس بديلاً للنظام الحالي. وهذا الدمج المقترح قد يساهم بشكل كبير في خلق بيئة تعليمية أكثر مر
- إذا قال شخص لسائق: أوصلني إلى مكان معين، واتفق معه على الأجرة، وعندما أوصله ودفع له المال، قال السائ
- هل يحق للزَّوج أن يطلب من زوجته أن تبحث له عن زوجة ثانية؟ وهل واجب على زوجته طاعته في هذا الأمر؟ علم
- هل العمل في شركات الإنترنت جائز ؟؟؟
- أنا طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة ولا أريد الحضور إليها لأن فيها كثيرا مما يغضب الله مع العلم أن
- هل من اجتهد ووفق في المذاكرة في المدرسة «مدرسة لغات» ولا نأخذ الدين، يعني نأخذ اللغة العربية والرياض