تناولت نقاشات مجموعة “موازين التكنولوجيا والتعليم الذكي” موضوعًا حساسًا يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية مع الحفاظ على القيم الإنسانية الأصلية. أكدت أغلب المشاركات على ضرورة تحقيق توازن دقيق يسمح باستغلال التكنولوجيا دون إهمال الاحتياجات الاجتماعية والنفسية للطلاب. مثلت مريم بن زيدان وجهة نظر مفادها أن الانتقال نحو التعليم الإلكتروني يجب أن يكون شاملاً ويراعي احتياجات الطلاب الشخصية، مما يجعلها وسيلة داعمة وليس بديلاً كاملاً عن الأستاذ.
في حين أبدت نوال بن منصور مخاوف بشأن احتمال استبدال المدارس بأماكن مصطنعة تهتم بالجانب الرقمي أكثر من العاطفة والإنسانية، اقترح مهيب الشريف الجمع بين كلا العالمين -التكنولوجيا والعلاقات الإنسانية- لتحسين بيئة التعلم. ودعت وداد بن عزوز إلى تنظيم استخدام التكنولوجيا بطريقة تحافظ على القيم البشرية الأساسية، مؤكدة أيضًا على أهمية التدريب المناسب للمعلمين لتسهيل انتقالهم الناجح إلى البيئات التعليمية الافتراضية.
إقرأ أيضا:لا للفرنسة: بث مباشر حول واقع التعليم في المغربوفي نهاية المطاف، دعا مولاي إدريس البكري إلى تصميم وتطبيق تقنيات تعليمية ترتكز على الإنسان وتعزز خبرته
- أرجو أن تفيدوني بكل ما يخص الكسب أو ربح المال عبر النت من أحكام، ولكم جزيل الشكر، أرجو لكم التوفيق و
- Rezay
- كنت أتعامل مع بنك ربوي و كان لي ديون في هذا البنك و قد حولت حسابي إلى بنك إسلامي لكن مع الديون التي
- هل البكاء من قصص الأنبياء، ومن حب النبي صلى الله عليه وسلم، من البكاء من خشية الله، وله نفس الأجر؟ و
- الضفدع الأنيق ذو الأصابع اللاصقة