تناولت نقاشات صاحب المنشور جمال بن الشيخ موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على العملية التعليمية، مع التركيز بشكل خاص على المخاطر المحتملة لتقليص الدور الإنساني في التعلم نتيجة الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا. أبرز الردود تأكيد عبد القدوس الكيلاني على أهمية الحفاظ على التوازن بين تطور التقنيات واحترام الجوانب العاطفية والفكرية البشرية التي تعتبر أساساً لإثراء التجارب التعليمية. واقترحت دانية العروي نهجاً شاملاً لدمج الذكاء الاصطناعي بطريقة مكملة وقيمة للجانب البشري، بينما شددت أحلام المرابط على أن تحدي استبدال القلب والعقل الإنساني بالذكاء الصناعي سيظل قائماً. وفي النهاية، توصل الجميع إلى إجماع بشأن ضرورة تحقيق توازن يحافظ على قيمة الجانب الإنساني في التعليم ويستغل قدرات الذكاء الاصطناعي كمساعد فعال دون المساس بفردانية وديناميكية عملية التعلم.
إقرأ أيضا:كتاب الصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرى- تزوجت امرأة من رجل وهي متزوجة أصلا من آخر ولكنها كتمت الأمر فعلم عمر رضي الله عنه بقصتها، فما هو الح
- هل يجوز لنا تأجير محل تابع للمسجد لشركة التأمين؟ وجزاكم الله خيرًا.
- ما حكم عمل المرأة في الأفراح من عمل الكوشات وتزيين العروسة، والتصوير الفوتوغرافي، والفيديو وتأجير ال
- هل يجوز أن أعطي زكاتي لأختي المتزوجة الفقيرة، علماً بأن زوجها مقصر معها في أمور النفقة عليها وهو تار
- ما حكم إنشاء مجموعات للحديث واللهو في الفعاليات الودية؟