تناولت نقاشات حول التعليم الإلكتروني حاجة القطاع إلى تحول جذري لتلبية المتطلبات الحديثة للتكنولوجيا بسرعة متزايدة. يرى صاحب المنشور، ثابت الراضي، أن الاعتماد على تقنيات متقدمة كالواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي سيعزز فعالية التعلم عبر الإنترنت بشكل كبير. ومع ذلك، سلطت علا الكتاني الضوء على بعض العقبات المحتملة لهذا التحول، بما في ذلك التكيف مع التكنولوجيا الجديدة والتفاوت الرقمي الذي قد يؤثر سلباً على إمكانية الوصول للتقنيات الجديدة لدى جميع الطلاب.
رد غانم المدغري بتأكيده على عدم اعتبار تلك المخاوف عوائق أمام التقدم، ودعا بدلاً من ذلك إلى جدوى تدريب مستمر ودعم فني فعالين لإنجاح عملية التحول. أما تقي الدين القيسي فقد ذهب أبعد قليلاً، موضحاً أن التدريب والدعم اللذين اقترحهما الآخرون لن يكونا كافيين بدون وجود بنية تحتية مناسبة لحل الفجوة الرقمية بين مناطق حضرية وريفية مختلفة. أخيراً، أبرزت رغدة بن داود الجانب الأكثر جوهرية للموضوع وهو كيفية التنفيذ الناجح لهذه التقنيات الجديدة وليس فقط امتلاكها؛ حيث تعتبر الفجوة الرقمية
إقرأ أيضا:العريضة الرقمية المغربية بعنوان: نعم للعدالة اللغوية في المغرب و لا للفرنسة- إذا قام أحد من أهل الكتاب أو آخر ملحد بإلقاء السلام وبهذه الكيفية « السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- فضيلة الشيخ: كنا في يوم من الأيام نتناقش مع أحد الإخوة ونحن طلاب تحفيظ فكنا ننصحه ونقول له إن الصلاة
- أبي رجل متدين يصلي، والناس تمدحه كثيرًا، لكنه معنا في المنزل قاسي القلب، كثير الصراخ على كل كبيرةٍ و
- جمعت إحدى قريباتنا صدقة لمدرسة مريضة تعمل معها في نفس المدرسة التي تعمل فيها قريبتنا فرفضت المدرسة ا
- حلفت لأخي بأن لا أقول لأحد من عائلتي إنه عندي، وفوجئت بمكالمة من أمي التي شكت في الأمر وبدون شعور حل