في نقاش حول التعليم في عصر الثورة التعليمية، طرحت فكرة “القرون الذهبية” التي تجمع بين قوة الذكاء الاصطناعي وفعالية التجارب العملية لتوفير تعليم مخصص وشامل. يؤكد إياد القرشي على أهمية هذه الفكرة، بينما يناقش طه بن غازي إمكاناتها وإمكانية حدوث مشكلات مثل الاعتماد المفرط على التكنولوجيا وانخفاض التركيز على التواصل البشري والمشاركة المجتمعية. رغم ذلك، يدافع كمال الدين بن عيسى عن ضرورة تحقيق توازن بين العنصرين الرقمي والشخصي، مؤكداً أنه بإمكاننا استخدام الذكاء الاصطناعي دون الانقطاع عن الجوانب البشرية للتعليم. تشترك نعيمة التواتي معه في الاعتقاد بأن خوفنا من الاعتماد الزائد على التكنولوجيا يجب ألا يحول دون الاستفادة القصوى من إمكانياتها. وبالتالي، فإن تحديات وفوائد التعليم في ظل الذكاء الاصطناعي تكمنان أساساً في القدرة على تحقيق توازٍ ناجح بين العالمين الرقمي والبشراني لتعزيز عملية التعلم بشكل فعال.
إقرأ أيضا:لا للفرنسة : الجواب المفصل على ترهات العميل المُنتعَل- ما حكم نزع شجرة التين من المنزل؟ وما ضررها على من نزعها؟ وشكراً.
- توضيح السؤال رقم (27070)، نسمع -أحيانا- عن براءة أو تبرؤ آباء من أبنائهم أو بناتهم لجرم ارتكبوه أو خ
- ماذا تفعل الفتاة إذا عجزت عن إرجاع المال المسروق؟ مع العلم أنها سرقته من والدها وهي دون البلوغ، خاصة
- جزاكم الله عنا خير الجزاء: سؤالي عن حكم التأمين الصحي سواء كان تجاريا أو تعاونيا، فلدي بعض الفحوصات
- أعاني من سلس مؤقت يدوم حوالي نصف ساعة بعد قضاء الحاجة. واليوم استيقظت مع أذان الفجر؛ فقضيت حاجتي، ثم