تناولت نقاشات مستقبل المعلم في ظل وجود الذكاء الاصطناعي مجموعة متنوعة من وجهات النظر. يرى يحيى التلمساني أن الذكاء الاصطناعي سيعزز أدوار المعلمين التقليدية من خلال تمكينهم من التركيز على التدريب والتوجيه، حيث سيقدم النظام الآلي الدعم المخصص لتعزيز الفعالية التعليمية. وهبة الأنصاري تؤيد هذه الفكرة، مع التأكيد أيضًا على ضرورة الحفاظ على الجانب الإنساني الذي تقدمه العلاقات الشخصية والعواطف والمهارات الأخلاقية التي لا يستطيع الذكاء الاصطناعي تقديمها بشكل كامل.
من ناحيتها، تشير هاجر البنغلاديشي إلى أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يُنظر إليه كمكمّل لدور المعلم، قادرًا على توفير شرح مفصل وتمارين مخصصة تسمح للمعلم بتقديم دعم أكبر للجوانب الأساسية لتدريسه. أما بن عبد الله البركاني فإنه يحذر من مخاطر الإفراط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، والتي قد تقوض المهارات البشرية الضرورية للتدريس. ويؤكد عبد الصمد القبائلي على أهمية تحقيق توازن بين استخدام التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على قيمة الاتصال الإنساني في العملية التعليمية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : كَمَّدْوفي النهاية
- هل يجوز بيع الشاة أو الماعز الحامل، وهل يجوز الزيادة في ثمنها بسبب حملها عن ثمن الشاة غير الحامل؟
- List of United States representatives from Alabama
- أنا مصاب بالوسوسة في الصلاة والوضوء والطهارة، وأسألكم بالله أن تساعدوني: لا أستطيع أن أصلي لحالي، بل
- سؤالي يا شيخ: إذا إنسان أخذ قرضا من البنك ،(بنك إسلامي ) لشراء شقة، سيارة أي شيء، وهذا الإنسان أصبح
- بسم الله الرحمن الرحيم أنا من عرب 48 في فلسطين المحتلة عام 48 حيث ندفع الضرائب لإسرائيل , أريد فتح م