يتناول نقاش “استبدال أم تعزيز؟” وجهتي نظر مختلفتين بشأن دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. يرى بعض المشاركين، مثل فاضل بن عروس، أن الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تقليل العنصر البشري الحاسم في العملية التعليمية، بما يشمل الدعم العاطفي والتحفيز الشخصي. ومع ذلك، هناك رأي آخر يعبر عنه أشخاص مثل إكرام العماري، مؤكدًا على فوائد الرقمنة التي تقدمها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وفقًا لهذا الرأي، يمكن للرقمنة أن تشجع على تعليم ذاتي مستدام وتوفر دعمًا أفضل للمعلمين لتوفير رعاية شخصية لكل طالب حسب حاجاته الفردية. يتفق الجميع على أهمية تحقيق توازن مناسب بين استخدام التكنولوجيا وبقاء الجوانب البشرية الأساسية حيوية في البيئة التعليمية. بالتالي، فإن النقاش يدور حول كيفية الاستفادة القصوى من ثورة المعلومات الرقمية مع المحافظة على جوهر التعليم الإنساني الغني بالمشاعر والعلاقات الشخصية.
إقرأ أيضا:كتاب الرياضيات في حياتنا- كنت فتاة متدينة، ولا زلت أحاول البقاء على الطريق المستقيم، ولا أترك صلاتي أبدًا، وأقرأ القرآن والأذك
- حدث شجار بيني وبين زوجتي، وكنت في غاية العصبية؛ لظروف نفسية سيئة أمرّ بها، لدرجة أني لم أكن في وعيي،
- وففقكم الله وسدد خطاكم. أنا مواطن عربي أعيش بالمملكة العربية السعودية، و لذا يفرض علي بلدي الأصلي ضر
- جاء في أحد الفتاوى الموجودة هنا في الموقع:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما
- أردت أن أقوم من التشهد الأول، فوضعت يدي على الأرض حتى أقوم، ولم أحرك غيرها، ثم تذكرت أني ربما لم أقل