يناقش نص “دور التكنولوجيا في التعليم” توازنًا بين استخدام التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على القيم التقليدية في مجال التربية. يؤكد المتحدثون، سهام السبتي ووليد الصديقي وريانة الجوهري، على أهمية مواكبة العصر باستخدام تقنيات مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي التي تعد مهارات أساسية للقرن الحادي والعشرين. ومع ذلك، فإنهم يشددون أيضًا على ضرورة عدم تجاهل القيم الأخلاقية والثقافية التي تشكل هويتهم. يقترح وليد الصديقي دمج كلا الجانبين بطريقة متوازنة، حيث يمكن للتكنولوجيا تعزيز الابتكار والمهارات العملية بينما تساعد القيم التقليدية في ترسيخ الهوية الشخصية والأخلاق الحميدة. تنضم ريانة الجوهري إلى هذا الرأي، مؤكدة أنه يجب النظر إلى التكنولوجيا باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من عملية التعلم وليس مجرد مكون إضافي. إنها تؤمن بأن التوازن المثالي يكمن في تحقيق تكامل حقيقي بين القديم والجديد، مما يساهم في تطوير جيل قادر على الاستجابة للمتغيرات السريعة لعالمنا الحديث دون فقدان جذوره وقيمه الأساسية.
إقرأ أيضا:السكان الاصليين لشمال غرب افريقيا وعلاقتهم بالمشرق- أريد أن أعلم صحة أن سيدنا عمر بن الخطاب كشف عن ساق إحدى النساء حينما أراد أن يتقدم لخطبتها حيث أني ق
- أُطلقت في المغرب مؤسسة مالية متخصصة في ما يطلق عليها المنتوجات الإسلامية المبني على مبدإ الشراء والب
- عندي قناة على اليوتيوب، أنشر عليها بعض الفيديوهات التربوية، والتعليمية الدينية، والقناة مخصصة للدعوة
- هل في الثياب المعدة للاستخدام الشخصي، إن كثرت، زكاة؟ وإن كانت فيها الزكاة. فهل يجوز دفعها نقداً دون
- أنا مدرسة أعمل في قرية تبعد عن بيت أهلي أكثر من مسافة القصر، واكتريت بيتا في مقر عملي، وأحيانا أرجع