تناول نقاش حول تأثير ثورة الذكاء الاصطناعي على النظام التعليمي التقليدي بشكل شامل. أكدت مشاركات فرح المغراوي ولطيفة بن منصور على ضرورة عدم إغفال دور الاتصال البشري في العملية التعليمية. يرى هذان العضوان أن الذكاء الاصطناعي ينبغي استخدامه كوسيلة مكملة للقيم الإنسانية، مما يعزز الخصائص مثل التعاطف والتسامح ويخلق بيئة تعليمية أكثر ملاءمة لكل طالب.
ومن جهة أخرى، شدد كلٌّ من الصمدي المجدوب ونزار المدغري على أهمية المحافظة على الجانب البشري في التعليم، مؤكدين أن مهارات مثل التواصل والتعاطف هي أساسيات لا يمكن للأتمتة أن تستبدلها. واقترحوا تحقيق توازن بين استخدام التكنولوجيا والاستفادة من القدرات البشرية لتحقيق تجربة تعليم شاملة وفعالة. وبالتالي، اتفق الجميع على أن مفتاح نجاح دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم يكمن في الوصول إلى نقطة التوازن الأمثل التي تجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والقيم الإنسانية الأساسية لإنشاء نظام تعليمي منتج وفعال حقًا.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اشْتَفْ- نحن مؤسسة خيرية إسلامية تقوم بتنفيذ مشروع الأضاحي في كل عام ، ونود الاستفسار عن شرعية الاستفادة من ج
- أنا شاب أبلغ من العمر 23 سنة، لا أحس بالدين إلا إذا سمعت قرآناً أو ما شابه ذلك، وأجد صعوبة في القيام
- كنت أريد أن أسأل لو أخبرت زوجة، بأن زوجها قد تزوج عليها. فهل يقع علي إثم، أو ذنب إذا طلبت هذه الزوجة
- أود السؤال عن حديث نبوي شريف: سيأتي زمان على أمتي يكون فيه السلطان كالأسد، ويكون فيه الحاكم كالذئب ا
- كبر الإمام وقرأ الفاتحة وسورة ثم انتفض وضوؤه فقدم إماما آخر فكبر الإمام الثاني من جديد وقرأ الفاتحة