تتناول محادثة “مستقبل التعليم ضمن عصر الذكاء الاصطناعي” مخاوف حول تأثير تقنية الذكاء الاصطناعي على دور المعلمين التقليديين في نظام التعليم. تقدم أماني بن مبارك رأيًا مفاده أن الذكاء الاصطناعي قد يحل محل المعلمين باستخدام الأجهزة التعليمية المتقدمة، ولكنها تؤكد أيضًا على أهمية دمج هذه التكنولوجيا بشكل داعم لدور المعلم وليس منافساً له. تشارك رحاب وجهات نظر مشابهة، موضحة أن التعليم يتعدى مجرد نقل المعلومات ليشتمل على تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب، وهي جوانب تحتاج للتواصل الإنساني والخبرة البشرية التي يصعب تحقيقها عن طريق الآليات الآلية.
وتؤيد ثريا الطاهري ورأي رحاب، معتبرةً أن الأجهزة الحديثة يجب أن تكون وسيلة مساعدة لتسهيل عملية التعلم بجانب الخبرة والكفاءات الفطرية للمعلمين. من جانبه، يرى أياس بن عمار تقدماً كبيراً في قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم العواطف والاستجابة لها، ولكنه يؤكد كذلك على قيمة الدور الشخصي والمعرفي للمعلم في تحفيز ودعم الطلاب. أخيرا، توافق راغدة الشرقي مع آرائهم، مقترحة استخدام الأدوات
إقرأ أيضا:قراءة وتحميل كتاب الجبر والمقابلة (المختصر في حساب الجبر والمقابلة)- المعدل: "فير إنوكولوم": الألبوم الخامس لفرقة الروك الأمريكية تول
- عملي يفرض علي طباعة محرمات مثل السينما ومنحها امتيازاً وتأسيس بنك ربوي وغيرها فهل أترك العمل فوراً أ
- أريد تفسير قوله تعالى: «لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس ..»
- العربي المقترح: "سانتي: مجتمع فرنسي شمال البلاد"
- بارك الله فيكم على هذا الموقع الأفضل من رائع وجعله الله فى ميزان حسناتكم... عندي خادمة مسيحية تدير ا