تناولت المناقشة موضوع استثمار الذكريات الشخصية وتجارب الحياة في التعليم الرقمي، مستخدمين تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير بيئة تعلم أكثر شخصية وفعالية. أبدى معظم المشاركين مثل مروة الزموري وفريدة بن فضيل إعجابًا واضحًا بهذه الطريقة الجديدة، مؤكدين أنها تساهم في تنمية المهارات النقدية والمرونة لدى الطلاب. ومع ذلك، سلطت نوال المراكشي الضوء على الجانب الأخلاقي لهذه العملية، مشيرة إلى أهمية مراعاة السرية وحماية البيانات الشخصية للطلاب أثناء رحلتهم التعلمية الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، طالبت بضرورة النظر في أنواع التحيز المحتملة الناجمة عن الاعتماد الكبير على روايات ذاتية المصدر. رغم الاختلافات الجزئية، اتفق جميع المتحدثون على الدعم العام لفكرة استخدام التجارب الواقعية ضمن البيئات التعليمية الرقمية، بشرط تطبيق بروتوكولات وأخلاقيات قوية لحفظ حقوق الأفراد وضمان توافق هذه الأنظمة مع القوانين والقيم الإنسانية الأساسية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المُرْقِدُ- ما حكم الأسهم في الشركات المختلطة: إذا كانت لدي أسهم في شركة قطر للوقود ـ مختلطة ـ وأردت بيع الأسهم
- هل يجوز السعي لإصلاح العلاقة بين زوجين، مع العلم أنه قد وقع الطلاق للمرة الثالثة بينهما، مع العلم -أ
- خالتي كبيرة في السن، وعندها أمراض مزمنة، وأمرها الطبيب بعدم الصيام، وقد سافرت في رمضان إلى السويد لع
- كيف نجمع بين قول النبي صلى الله عليه وسلم: إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ ال
- لدي مبلغ من المال، مر عليه أكثر من عام ونصف من تاريخ 30/6/2022 إلى تاريخ اليوم 3/4/2024 . بلغ قدر ال