تناولت المناقشة مستقبل التعليم ومدى توازن دور الذكاء الاصطناعي مع الاحتياجات الإنسانية. تناولت الكاتبة إخلاص البوزيدي المخاطر المحتملة لاندماج الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في التعليم، مشيرة إلى فقدان الجانب الشخصي والتفاعل الفردي الذي تقدمه أساليب التدريس التقليدية. بينما دافعت ضحي الطرابلسي عن فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي كعامل مساعد وداعم للمعلمين، وليس بديلاً لهم. أكد عز الدين بن زيدان ومنصور العسيري على ضرورة المحافظة على الجوانب النفسية والمعرفية لدى الطلاب، والتي تعتبر غير قابلة للتغطية بواسطة الأنظمة الرقمية وحدها. ويؤكدون جميعاً أن المفتاح لتحقيق نظام تعليمي ناجح يكمن في التوازن بين قدرات الإنسان وأدوات الذكاء الاصطناعي. وهذا يدعو إلى التفكير مليّا وتخطيط مدروس عند تنفيذ أي مبادرة جديدة، خصوصا تلك المرتبطة بالتعليم، نظرًا لأهميتها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للشباب العربي.
إقرأ أيضا:الأسرة الطبية الأندلسية: بنو زهر 1 (أبو بكر محمد)- يا شيخ: في بعض الأحيان أعمل أعمالا كي يتذكرني الناس بها إذا مت ويدعون لي، فهل هذا من الرياء؟.
- Andriivka
- سؤالي: الزوجة في بيت أهلها وترفض الرجوع بدون أسباب، تريد البقاء في بيت أهلها بسبب أني لا أقول لها عل
- هل يجوز للمسلم الدعاء على من يؤيد فئة ظالمة من المسلمين، مثل أن يدعو الله بأن ينتقم منهم؟ كأن يدعو ع
- روهي سينغ