فيما يتعلق بدور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع التعليمي، يناقش هذا الحوار أهمية توازن الاستخدام بين الدعم الذي تقدمه هذه التقنيات والمؤسسات التعليمية الأساسية. حيث اتفق الجميع على قدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم مساهمات قيمة مثل تخصيص التعلم وتقديم موارد إضافية للتعليميين والمتعلمين. إلا أنهم شددوا أيضًا على عدم كفاية الاعتماد الكامل عليها بدون تطوير البنية التحتية التعليمية وتحسين جودة التدريب المهني للمدرسين.
يشير كلٌّ من عبد الرشيد الفهري ورضوى المغراوي بوضوح إلى ضرورة التركيز أولاً على تقوية المؤسسات والبنى التعليمية ثم استثمار المزيد في تأهيل المعلمين قبل التفكير جدياً في تنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي. أما بالنسبة لحسناء بن داوود، فقد سلطت الضوء على الجانب الشخصي للتجارب العملية للمعلم وكيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تزويدهم بالأدوات المناسبة لتحقيق التحسن والتكيّف مع احتياجات الطلاب الحديثة.
إقرأ أيضا:الرياضي الفلكي الفقيه الزاهد ابن المجديوفي الختام، يبدو أن النقاش يدور حول النظر إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره حلاً شاملاً لكل مش
- أريد أي معلومة عن تكريم الله سبحانه وتعالى للإنسان بالتكليف تحديدا, وأن تدلوني على مراجع أبحث فيها ل
- إنني حديثة عهد بالقراءة وأود تقديم نصيحة، فما هي الكتب المحرمة حتى لا أقتنيها؟ وما حكم اسم هذه الروا
- تعرفت على شاب غير مسلم, فطلب مني الزواج فقلت له إنه يجب أن يدخل الاسلام لكي نتزوج, فوافق ولكن فقط لن
- ما حكم هذه النكتة، أو السؤال المقلوب حول طريقة كتابة «تيمّمت بالماء» لو سمحتم لدي استفسار حول هذه ال
- أنا شاب مصري، أصبت بحادث، تسبب في شلل بالوجه. أمي نذرت أنها سوف تذبح خروفا، عندما يتم شفائي، والحمد