في نقاش شامل حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، سلطت العديد من المشاركات الضوء على مخاوف بشأن استبدال الجوانب الإنسانية في العملية التعليمية. أبرزت هذه الحوارات أهمية القدرات الإبداعية وحل المشكلات الغير خطية وغير الاعتيادية – سمات فريدة لدى البشر – والتي قد لا يتم تطويرها بشكل فعال بواسطة الذكاء الاصطناعي. أكدت معظم المشاركات على ضرورة توازن فوائد التكنولوجيا مع القيم الإنسانية الأساسية للتعلم.
على سبيل المثال، رأت أمامة بنت عبد الله ووافقتها صفية البنغلاديشي على أن التركيز الزائد على الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تقليل دافع الطلاب للتجديد والتفكير النقدي. كما ذكرتا المخاطر المرتبطة باستخدام الروبوتات بكثافة في التعليم، بما فيها الحد من فرص اكتساب مهارات التفكير النقدي والتكييف مع مواقف الحياة الواقعية غير المتوقعة. وعلى الرغم من القدرة الكبيرة للذكاء الاصطناعي في تقديم وتنظيم المعلومات، فقد شدد الجميع على أنه يجب استخدام هذا النوع من التكنولوجيا لتعزيز حل المشاكل المعقدة بدلاً من مجرد تخزين كميات هائلة منها.
إقرأ أيضا:حضارة العرب في الجزيرة العربية في عصور ماقبل الإسلامبالإضافة لذلك، رأى عاطف البناني أن
- لدي شركة تعمل فى مجال الشحن والتخليص الجمركي، وقد عرض علي أحد المسؤولين بإحدى الشركات أن أستلم جميع
- للصائم دعوة عند فطرة، فهل هذه الدعوة بشيء واحد؟ أم من الممكن أن أدعو بأكثر من شيء؟ أم هي دعوة واحدة
- صديقتي محتاجه لأن تشتري كمبيوتر (لاب توب) لكن بالتقسيط قالوا لها في المحل إنهم سوف يتعاملون مع البنك
- ما حكم امرأة تعيش في بلد غربة ولم يطلقها زوجها، فرجعت إلى بلدها لإجراء الخلع، ومضى 6 أشهر ولم تنته ا
- حديث شرب الماء جالسا, هل يأخذ العصير حكم الماء فيشرب جالسا أم يمكن شربه واقفا, وهل يمكن الشرب واقفا