تناولت محادثة نقاشية موضوع تأثير التكنولوجيا على مساعي تحقيق المساواة التعليمية، حيث طرحت شيماء بن مبارك وجهة نظر مثيرة للجدل مفادها أن الاعتماد الكلي على التكنولوجيا ليس الحل الأمثل لمشاكل التعليم. وأشارت إلى إمكانية توسيع فجوة عدم المساواة بين الطلاب الميسورين وغيرهم بسبب محدودية الوصول إلى هذه التقنيات. ومن ثم، أكدت الحاجة الملحة لإعادة هيكلة النظام التعليمي برمته.
وتلقى السوسي بن داود وآراء مشابهة، مؤكداً على ضرورة التركيز على تدريب المعلمين وتوجيههم بشكل فعال، بالإضافة إلى تحديث المناهج الدراسية لتشجيع التفكير النقدي والإبداع. وبالتالي فإن التعليم ينبغي أن يتحول نحو نهج أكثر تفاعلية بعيداً عن كونها قناة لنقل الحقائق فقط. وفي السياق نفسه، اتفقت ثريا بن عمر مع هذا الرأي، مشددة على أهمية تنمية مهارات المعلمين وإعداد منهج دراسي جذاب ومتفاعل يعزز القدرات العقلانية لدى الطلاب.
إقرأ أيضا:كتاب معجم الفيزياءوفي حين اعترف طارق بن جلون بقيمة التكنولوجيا باعتبارها أدوات فعالة، فقد شدد أيضاً على أنها غير قادرة وحدها على حل جميع المشاكل المرتبط
- أخ لنا في الغربة يسأل: ابنته طلبت الانفصال عن زوجها، إما بطلاق، وإما بخلع، ومعها منه أولاد؛ بحجة أنه
- أريد أن أسالكم: عندي زرابي بها صورة نمر، فهل يجوز فرشها؟ والسؤال الثاني: هل يجوز أن أضع صورة ابني عل
- هل ما يجري اليوم من أحداث في سوريا وفي غيرها من الدول يدل على اقتراب الساعة؟ وما هي الأحاديث الصحيحة
- أختي الصغيرة رأت رؤيا تتعلق بي، وقامت أختي الأخرى بتفسيره تفسيرا مخيفا، وقالت إنه سيحدث لي كذا وكذا.
- ما الحكم إن قرأت سبحان ربي الأعلى في السجود و لم أمد حرف اللام في آخر كلمة الأعلى فقلت سبحان ربي الأ