في نقاش حاد حول دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في التعليم، تبرز وجهات نظر متنوعة. بينما يشدد البعض مثل إخلاص العياشي على أهمية عدم الاستغناء عن التفاعل الإنساني الحيوي في العملية التعليمية، يحذر آخرون كعزة الأندلسي من مخاطر الانكماش الاجتماعي الذي قد ينتج عن الاعتماد المفرط على التكنولوجيا دون توازن. ومع ذلك، يُسلط الضوء أيضًا على الإمكانات الواسعة للتكنولوجيا لتعزيز الاندماج الثقافي عبر توسيع فرص الوصول إلى التعليم وتخطي الحدود الجغرافية والاقتصادية. هذا الرأي الأخير يعززه كلٌّ من زيات الشريف وعزة الأندلسي، اللذين يؤكدان على ضرورة استخدام هذه التقنيات بمسؤولية لإحداث تغيير إيجابي في مجال التعليم. بالتالي، يبدو أن مفتاح نجاح تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم يكمن في تحقيق توازن بين الفوائد المحتملة لهذه الأدوات وبين الاحتفاظ بالقيم البشرية الأساسية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المسكة- لي ابنة خالتي تسألني وتقول إنها اغتسلت بماء مقروء عليه القرآن الكريم، وفي الغسلة الثانية لاحظت بأن ا
- سؤالي لفضيلتكم هو عن مسألة بها الكثير من التفاصيل لذا أرجو من فضيلتكم أن يتسع صدركم لي: تبدأ القضية
- يا شيخ أرجو منكم الإجابة على هذا السؤال، أنا شاب عمري 22 عاماً، أريد الزواج نظرا لسوء حال العالم في
- قمت من النوم وقت العصر، وقد نزلت الدورة، وبعد أربعة أيام استيقظت عند العصر، ورأيت مادة بيضاء، جاء في
- ما الحكمة في تنكير الإناث وتعريف الذكور في الآية الكريمة القائلة (يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء ا