تتناول نقاشات صاحب المنشور ميلا القيرواني وزملائها موضوع الذكاء الاصطناعي والتحديات المرتبطة به، خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم والأثر البيئي المحتمل. تؤكد ميلا على الفوائد الواعدة للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، مثل تقديم تجارب تعلم شخصية وشاملة. ومع ذلك، فهي تحذر أيضًا من الآثار السلبية المترتبة على استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في تصنيع وتوزيع هذه التكنولوجيا، مما يؤدي إلى عواقب بيئية سلبية.
وتلتقط ريم القبائلي الخيط، مؤكدة على الحاجة الملحة لدراسة الأثر البيئي للذكاء الاصطناعي بشكل دقيق واستكشاف نماذج الأعمال المستدامة والصديقة للبيئة. وهي تشجع الدعم للشركات التي تعتمد المواد المعاد تدويرها والمواد الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى دور الحكومة والمؤسسات الأكاديمية في توجيه التحول نحو منهج أكثر اخلاقية وصديقا للبيئة.
إقرأ أيضا:كتاب الخريطة الكنتورية: قراءة وتحليلويتوافق رأي سعاد بن عبد الله مع وجهتي نظر سابقتين، حيث يشير أيضا إلى إمكانات الذكاء الاصطناعي كحل فعال للتحديات التعليمية ولكن بشرط عدم تجاهل تأثيره البيئي. ويؤكد على ضرورة الاست
- أولًا: أنا آسف لأني أتعبتكم معي؛ لأني أبعث دائمًا لكم. من ختم على قلبه هل له من نجاة؟ أم إنه هلك؟ وإ
- أعمل في شركة أجنبية تقوم ببيع وتطبيق برامج الحاسب الآلي للمتاجر -مثل البقالات، ومتاجر الملابس، والعط
- توفي والدي ـ فإنا لله وإنا إليه راجعون ـ وأنا حزين وأعيش في بلد الغربة وقد كان مريضا فهممت أن أسافرإ
- هل أخذ الدواء لإطالة عمر الدورة الشهرية جائز أم لا؟ وشكراً.
- هل الفائده التي تصرفها البنوك حلال أم حرام وهل تندرج تحت بند الربا مع العلم بأن الأنشطة التي يستثمرا