تناولت نقاشات الخبراء موضوع الثورة الرقمية في التعليم، حيث سلطت السيدة سناء بن زيدان الضوء على دور المعلمين المستقبلي باعتبارهم خبراء تكنولوجيين، مؤكدةً ضرورة انتقالهم من الأدوار التوجيهية التقليدية إلى مراكز قيادية تربوية مستغلة إمكانيات التكنولوجيا. ومع ذلك، أثيرت عدة تحديات عملية مثل الوصول غير المتساوي للتكنولوجيا وحاجتهم للتدريب المكثف. بالإضافة إلى المخاوف بشأن الشعور بالاستبعاد لدى بعض الطلاب نتيجة للفجوة الرقمية.
من جهتها، حذرت مهدي الريفي من الانجراف وراء الأهداف التقنية قصيرة المدى التي قد تؤدي إلى تجاهل الجوانب الإنسانية الأساسية للتعليم، بما فيها التواصل المباشر والتفاعل النشط داخل الصفوف الدراسية. أما بالنسبة للجوانب المالية، فقد أكدت ابتهال بن المامون على أهمية الزيادة في الإنفاق الحكومي والاستثمار في البنية التحتية الرقمية لمعالجة العقبات التقليدية أمام التعليم الإلكتروني الواسع الانتشار. وفي السياق نفسه، شددت مها الصمدي على ضرورة توفير بيئة آمنة رقمياً وإمكانيات رقمية شاملة لدعم استخدام الأفكار الجديدة في مجالات التربية والتعليم بشكل فعَّ
إقرأ أيضا:كتاب مقدمة في فيزياء الطاقة العالية والإشعاع الكوني- معلوم أن النية في العبادات تتبع العلم، ومن علم ما سيفعله فقد نواه، وكيف تنطبق هذه القاعدة على أقوال
- أنا أقضي الفوائت الكثيرة من الصلاة فأقضي خمسة أيام في اليوم الواحد, وأزيد على ذلك، وأنا أحيانًا أتوق
- أيهما أفضل وأكثر أجرا صيام الأيام الأولى من شهر ذي الحجة أو صيام يوم التاسع من ذي الحجة؟ ولكم جزيل ا
- لي أخ اعتدى عليّ جنسيًا وأنا صغير، ولا أستطيع نسيان ذلك، وأكرهه، وأتمنى أن يأتي اليوم الذي آخذ بحقي،
- Marie-Pier Beaudet