في ظل جائحة كوفيد-19، شهد قطاع التعليم تحولا جذريا نحو التعلم الإلكتروني، حيث أصبح البديل الأساسي للتعليم التقليدي في العديد من البلدان حول العالم. وقد أتى هذا الانتقال المفاجئ مصحوبا بتحديات وفرص جديدة. من بين أكبر العقبات هي “الفجوة الرقمية”، والتي تشير إلى عدم توافر الأجهزة المناسبة واتصال الإنترنت عالي السرعة لكل الطلاب والمعلمين، مما يؤدي إلى تفاوت كبير في الحصول على المواد التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج التعليم عبر الإنترنت إلى مستويات عالية من الانضباط الذاتي وإدارة الوقت، وهو ما قد يمثل تحديًا خاصًا للأطفال الصغار الذين هم في مرحلة مبكرة من حياتهم الدراسية.
على الجانب الآخر، فتح التعليم الإلكتروني أبوابًا أمام فرص تعليمية واسعة النطاق لم تكن ممكنة سابقًا. فقد مكّن الطلاب من الوصول إلى مجموعة غنية ومتنوعة من المصادر والمحتوى المتعدد اللغات من جميع أنحاء الكوكب. علاوة على ذلك، أسهم التعلم عن بعد بشكل فعال في تنمية المهارات التقنية لدى كلٍّ من الطلاب والمعلمين، الأمر الذي يمكن أن يحقق فوائد طويلة المدى لسوق العمل المستقبلي. ومع ذلك، واجه المعلمون تحديات كبيرة أثناء محاولتهم للتكيّف مع هذه البيئة
إقرأ أيضا:لا للفرنسة وأيتام فرنسا، نعم للعربية- أنا فتاة ضعيفة أريد أن أكون مسلمة طاهرة ومتقدمة وغير جاهلة لأمور ديني وأن أبتعد عن الكبائر . قلت ضعي
- Triggerfish
- بسم الله الرحمن الرحيموبه نستعين سؤالي عن النذرعند الغضب نذرت أن أصوم الدهر كله فما حكم هذا؟ وجزاكم
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة. رواه أبو الشيخ
- أحد الإخوة، يسأل و يقول بأن أخاه الأكبر زوجته لا تصلي, و قد تعرف عليها في الجامعة لما كان لا يصلي, و