تناولت نقاشات حول التحول الرقمي للتعليم عدة جوانب مهمة، حيث سلطت الضوء على فوائد ومخاطر دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في النظام التعليمي. أكد بعض المشاركين مثل نور الدين بن القاضي ورشيد بن عبد المالك على ضرورة دراسة التأثيرات المحتملة لهذه التقنية الجديدة بعناية، خاصة فيما يتعلق بالتفاعل الاجتماعي وتنمية المهارات الإبداعية لدى الطلاب. ومع ذلك، رأى بهاء بن عيسى أنه يجب عدم تجاهل الجانب الإيجابي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تساهم في إعادة تعريف أساليب التدريس بطرق تفوق القدرات البشرية التقليدية.
من جهته، اقترح رشيد بن عبد المالك الاستفادة من هذه التكنولوجيا كوسيلة دعم لعملية التعلم بدلاً من استبدال دور المعلمين تمامًا. بينما حذر فاروق الدين الموساوي من إمكانية سيطرة أنظمة الذكاء الاصطناعي على الصفات الإنسانية المهمة مثل الاحتياجات الاجتماعية والابتكار الشخصي. رغم المخاوف بشأن الاعتماد الزائد غير المدروس، يعتقد بهاء بن عيسى أن هناك فرصًا كبيرة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي كمفتاح لتحقيق النهضة والحفاظ على حقوق الجميع خلال هذا التح
إقرأ أيضا:كتاب تعليم التفكير في الرياضيات: أنشطة إثرائية- أنا فتاة عمري 16 عامًا، علمتُ مؤخرًا بشأن الاغتسال الذي يجب عند نزول المني، ولكني أعاني صعوبة تُعيقُ
- أعمل في شركة كبيرة، وأقدم تقارير للمدير العام بوجود سرقات وتلاعب وغش بالأدلة والإثباتات، ولا يقوم هذ
- بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. أما بعد: أرجو من سماحتك ال
- Nick Jr. (Latin American TV channel)
- أنا طالبة في كلية رياض الأطفال، وتزداد أسئلتي بخصوص الحلال والحرام، فإذا فعلت شيئًا حرامًا، كأن ذهبت