في ظل جائحة كوفيد-19 العالمية، فرض التعليم الافتراضي نفسه كحل ضروري لاستمرارية العملية التعليمية. ورغم مزاياه العديدة بما فيها المرونة والتواصل العالمي، فإن لهذا النوع من التعليم تحديات بارزة يجب مواجهتها. أولى هذه التحديات يكمن في “التكافؤ الرقمي”، حيث أن عدم توفر الاتصال السريع بالإنترنت والأجهزة المناسبة لدى جميع الطلاب يخلق فجوة رقمية تؤثر سلباً على المساواة في الفرص التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يعد الحفاظ على التركيز والاستذكار أمراً صعباً في البيئات المنزلية الأكثر تشويشاً بالمقارنة مع قاعات الدراسة التقليدية. علاوة على ذلك، يُعتبر الدعم النفسي والاجتماعي جانبًا أساسيًا مفقودًا عند الانتقال للتعلم الافتراضي؛ إذ تلعب العلاقات الاجتماعية دورًا حيويًا في تعلم الأفراد وحلولهم المشتركة للمشاكل. ومع ذلك، هناك أيضًا فرصٌ كثيرة مستمدة من التعليم الافتراضي منها مرونة الجدولة ووصول واسع النطاق للمواد التعليمية حتى المناطق النائية. كذلك، يدفع هذا التحول المؤسسات التعليمية لإيجاد تقنيات جديدة ومبتكرة لتحسين تقديم المحتوى العلمي وتقييمه باستخدام وسائل تكنولوجية متنوعة كالواقع المعزز والذكاء
إقرأ أيضا:اللهجة المغربية : البغرير- إذا دعاني أحد معارفي لحضور مناسبة معينة ـ زواج أو غيره ـ ولم أحضر لظروف معينة، مع العلم أنني أستطيع
- تشديد العقوبة على من جامع في نهار رمضان ؟
- أشكركم على الرد هل تقبل التوبة من فعال اللواط إذا أحس بالذنب من قول الرسول صلى الله عليه وسلم : من س
- هل يأثم من يقول لغيره اسمع الأغاني وهو بالأساس ( الشخص الآخر ) يسمعها ؟
- ما حكم اسم: مطيع الله؟ وهل هو من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وما حكم المسح على الجوربين؟ وهل ال