تناولت نقاشات صاحب المنشور عواد بن زيد موضوع الصراع بين فوائد التعليم الرقمي وتأثيره المحتمل على مهارات التفكير الحر والتواصل الشخصي. حيث عبر العديد من المشاركين عن قلقهم بشأن فقدان المهارات الاجتماعية نتيجة للتركيز الزائد على التعليم الإلكتروني. أكد محجوب السيوطي وألاء الموساوي على أهمية التوازن بين الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والحفاظ على التجارب التعليمية العملية التي تشجع على تكوين شخصيات واعية وقادرة على التعامل مع تحديات الحياة.
من جانبه، اقترح عبد القدوس بن معمر استغلال نقاط قوة التكنولوجيا لتطوير نماذج تعليمية مبتكرة تجمع بين الفوائد التقنية والعلاقات الإنسانية. وفي حين اعترفت هديل بن علية بتحديات تحديد مفهوم “التفكير الحر” في بيئة رقمية ديناميكية، إلا أنها شددت على ضرورة دمج مفاهيم رقمية ضمن المناهج الدراسية لتحسين قدرة الطلاب على التواصل باستخدام الوسائل المتنوعة. أما رغدة بن عمر، فرأت أن الاعتماد الشديد على أدوات رقمية قد يؤدي إلى تقليل مهارات التفكير والنقد الأساسية لدى الطلاب، ودعت لإيجاد توازن يحقق أفضل ما في كلا العالمين: العالم الرقمي وعالم البشر ذو الروابط
إقرأ أيضا:كتاب الأمثال الشعبية في الوطن العربي مقارنة : التشابه والاختلاف-القصة- أنا أحد مستمعي الأغاني، وكنت سببا في معرفة أحد أقاربي للأغاني، وعرفته على أغنية معينة، وهذا الشخص قا
- هل عندما أكون أقرأ كتاب علم مفيد أو أدون العلم في كراسي أو أحفظ ما كتبته من العلم أكون أؤجر وكأني أص
- أعمل في شركة تقوم بصناعة كؤوس وقارورات زجاجية بجميع أنواعها لمختلف الاستعمالات، ومن ذلك الموجهة للخم
- أنا فتاة متزوجة منذ خمس سنوات، وأمّ لطفلين، أسكن مع أهل زوجي منذ زواجي، وأعاني من المعاملة السيئة من
- 1) إذا صليت المغرب و العشاء جمعا و قصرا و أذن لصلاة العشاء هل يجب علي أن أجيب النداء ؟؟؟ 2) كم المدة