تناول مقال “التعليم ضد الذكاء الاصطناعي: التوازن بين التكنولوجيا والعنصر البشري” حوارًا مركزًا حول دور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. أكد المشاركون في النقاش على أهمية العنصر البشري والفريد الذي تقدمه العملية التعليمية، والذي يصعب نقلها بشكل كامل بواسطة الآلات. رغم أن الروبوتات توفر طرق تدريس مبتكرة، إلا أنها بحاجة لدعم جوانب بشرية رئيسية مثل التواصل الشخصي والعلاقات الاجتماعية. هناك تحذير واضح بشأن المخاطر المحتملة لتركيز مفرط على الكفاءة الرقمية، مما يمكن أن يؤدي إلى إضعاف قيمة العلاقات الشخصية والتواصل العاطفي – وهو أمر حيوي لبناء شخصية متكاملة ومتوازنة. لذلك، يدعو المجتمعون لتحقيق توازن دقيق بين ثورة التكنولوجيا واحترام الجوانب الإنسانية والنفسية والمعرفية للإنسان أثناء تعلمهم. بالتالي، ينظرون إلى الذكاء الاصطناعي كوسيلة مكملة للدور الأساسي للمعلم البشري وليس بديلا عنه.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : طائر القَوبع- عند طلوع الروح هل ترجع للميت للحظات بعدها ؟
- في إحدى السنوات غسلت وصمت باقي رمضان قبل انتهاء الحيض، أي على كدرة وليس دما صريحا - جهلا -، وَعِند ب
- ما حكم من قال إنه سيفطر اليوم مثلا في رمضان بسبب الحر وبعد العودة للمنزل أحس بالراحة هل أفطر هنا لأن
- متزوج منذ أربعة أشهر وعشرة أيام، وزوجتي كانت زميلتي في الجامعة، ونعرف بعضنا جيداً، ولكن بعد الزواج أ
- أدولف هافنر