تناولت محادثة بين مجموعة من الخبراء موضوع التأثير المحتمل للثورة الرقمية على قطاع التعليم، حيث ناقشوا كلا من الفوائد والتحديات المرتبطة بهذا التحول الكبير. أكد بعض المشاركين، مثل ياسمين الزموري وتيسير الموساوي، أن التكنولوجيا تقدم فرصاً هائلة، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى التعلم عن بُعد وزيادة المرونة المكانية للمعرفة. ومع ذلك، فقد حذروا أيضاً من المخاطر المحتملة، بما في ذلك مشاكل الجودة والشمولية والمصداقية.
من ناحيته، شدد مصطفى بن غازي على أهمية الموازنة الدقيقة بين الإيجابيات والسلبيات، مؤكداً على الحاجة للحفاظ على مستوى عالي من الكفاءة والجودة خلال عملية الانتقال الرقمي. وفي السياق ذاته، طرحت شريفة الزياتي رؤيتها الخاصة حول إدارة هذا التحول بكفاءة ودقة. اتفق الجميع على ضرورة وضع سياسات واضحة وإجراء رقابة فعالة لمنع الانحيازات السلبية وضمان استمرار توافر الفرص التعليمية لكل أفراد المجتمع بغض النظر عن خلفياتهم الاقتصادية والاجتماعية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : ناضبشكل عام، يعكس النقاش وجهتي نظر متوازنتين تجاه دور التكنولوجيا في التعليم؛ فهو ليس مجرد فرصة
- ما حكم كتابة الحمد لله، وأيضاً يارب بالإنجليزية elhmd llah ، yarb
- أريد شراء ساعة تحتوي على مسامير في الإطار الخارجي مصنوع من الذهب الأبيض، وكذلك عقارب الساعة؛ وذلك لل
- إلسوبرانتي: منطقة تعداد سكانية بولاية كاليفورنيا الأمريكية
- فضيلة الشيخ، أريد إجابة شافية، فمند سنوات خلت أبلغونا صباحا بعد أن فطرنا بأن اليوم هو أول رمضان فأمس
- العمل حارس أمن على سكن المضيفات للخطوط السعودية. هل المال الذي أتقاضاه حلال أم حرام؟