في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، اضطرت العديد من المؤسسات التعليمية حول العالم إلى التحول السريع نحو نماذج تعليم افتراضية، الأمر الذي طرح مجموعة من التحديات الجديدة أمام الطلاب والمعلمين. يشكل العزلة الاجتماعية إحدى أكبر هذه التحديات؛ إذ يفقد الطلاب القدرة على التواصل الشخصي مع زملائهم ومع معلميهم. وللتخفيف من حدة هذا الجانب السلبي، يُوصى باستخدام أدوات اتصال رقمية مثل مؤتمرات الفيديو اليومية والدروس الصغيرة ولوحات المناقشة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر غياب الهيكل الروتيني المدرسي التقليدي سلبًا على دافع الطالب وقدرته على تنظيم نفسه أكاديميًا وشخصيًا. لذلك، يجب تشجيع الطلاب على وضع جداول زمنية خاصة بهم واستخدام تطبيقات إدارة الوقت لتحقيق توازن أفضل بين حياتهم الأكاديمية والشخصية. علاوة على ذلك، فإن عدم إمكانية الوصول إلى التقنية والموارد يعد أيضًا عقبة رئيسية أخرى، ويمكن حلها بتوفير المدارس للأجهزة والإكسسوارات اللازمة وضمان تغطية جيدة للإشارات بالإنترنت حسب الإمكانيات المتاحة. أخيرًا وليس آخرًا، هناك حاجة ماسة لدعم الصحة النفسية والعاطفية للطلاب نظرًا لما تمر به المنطقة العربية بشكل خاص من ضغوط نفسية نتيجة
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : النقرة- شيخي الكريم: كنت أتحدث مع أحد الأشخاص، وكان يحكي موقفا صار له مع بعض البدو فأضحكني، لكنني أخشى يا شي
- قرأت في مذهب الحنفية أن الثوب النجس الذي إذا عصر لم يقطر، إذا تم لفه بثوب طاهر جاف، فالنداوة التي
- Feeling Myself
- أساتذتي الأفاضل الكرام، طيب الله أوقاتكم بطاعته، وحشرنا الرحمن وإياكم مع نبيه الأعظم سيد الخلق محمد
- ماحكم من تزوج من المحارم؟ وهل يجوز الزواج؟ فأنا أريد أريد أن أتزوج من فتاة أحبها، ولكن هذه الفتاة من