في نقاش حول التحول الرقمي للتعليم، طرحت مجموعة متنوعة من الآراء التي تسلط الضوء على التوازن الدقيق بين النظرية والتطبيق العملي. برهان الزياتي دعا لإلغاء المناهج التقليدية واستبدالها بطرق تعلم تعتمد بشكل أساسي على التجارب العملية والمشاريع الواقعية، مدعيًا أنها ستجهز الطلاب بشكل أفضل لسوق العمل وتنمي قدراتهم الابتكارية. ومع ذلك، عارض أوس الهاشمي هذه الفكرة، مشددًا على أهمية الأساس المعرفي الذي يُكتسب عبر الدراسة النظرية كشرط مسبق لنجاح التدريب العملي.
من جهته، أكد أزهري بن المامون على الحاجة الملحة لتغيير النظام التعليمي الحالي بما يسمح للطلاب بالحصول على مهارات عملية حقيقية لحل المشكلات اليومية، مما يعني عدم الاعتماد فقط على الدراسة الأكاديمية المجردة. بينما اتفق زهير بن زيدان جزئيًا مع رأي أوس، إلا أنه شدد أيضًا على دور الخبرة العملية في تهيئة الطلاب لمستقبلهم المهني واقترح زيادة التركيز على الإبداع والابتكار داخل العملية التعليمية. وأخيرا، عبّر كلٌّ من فتحي الدين بن عروس ورميصاء القفصي عن تأ
إقرأ أيضا:جينات المغاربة بين الواقع العلمي والخرافة- لدى جدي استراحة نقوم نحن وأعمامي بالاجتماع فيها.. أما أغراض هذه الاستراحة من أواني ومستلزمات أخرى فت
- أنا متزوج منذ: 22 عاما، وتحدث بيني وبين زوجتي خلافات بسبب الشك، والغيرة الشديدة مني، فقلت لها ستكوني
- بارك الله فيكم ونفعكم ونفع بكم :أنا شاب متزوج حديثاً وزوجتي في الشهر الثاني من الحمل ، وكنت أعاني من
- أنا فتاة على أبواب بدء الدراسة الجامعية، والجامعة التي سأدرس بها تبعد عن بلدي حوالي 60 كم فهل يجوز ل
- فضيلة الشيخ ما حكم من يرسم صورة بالفن التيبوغرافي بحيث تكون هذه الصورة عبارة عن وجه رجل مثلاً ، ولكن