تتناول مقالة “التحديات التي تواجه التعليم المفتوح عبر الإنترنت” مجموعة متنوعة من العقبات التي تحد من فعالية ونجاعة نظام التعليم الحديث هذا. أحد أبرز هذه التحديات هو ارتفاع معدلات الانقطاع بين الطلاب المسجلين، حيث يعود السبب الرئيسي لذلك إلى الطبيعة الذاتية لهذا النوع من التعليم ونقص التواصل المباشر مع المحاضرين. بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفوارق الفردية دورًا كبيرًا؛ إذ يحتاج التعليم الإلكتروني إلى مهارات رقمية عالية ومعرفة لغوية جيدة، وهو أمر قد يشكل حاجزًا أمام بعض الطلاب ذوي الخلفية التقنية الضعيفة. علاوة على ذلك، هناك مشكلة متعلقة بالمصداقية الأكاديمية والشهادات المقدمة، حيث يفتقر الاعتراف بها رسميًا داخل مؤسسات التعليم العالي وفي مختلف الدول إلى الوضوح والتوحيد. أخيرًا وليس آخرًا، تنبع مخاوف بشأن الأمن السيبراني والخصوصية الشخصية أثناء استخدام المنصات الرقمية للتواصل والتفاعل المجتمعي خلال عملية التعلم عن بعد. وبالتالي، يجب إيجاد حلول مبتكرة وإستراتيجيات فعالة لإدارة هذه التحديات وضمان تقديم خدمة تعليم مفتوح عالية الجودة تحقق أقصى قدر من الاستفادة للجميع.
إقرأ أيضا:كتاب مبادئ علم الطبقات- ما صحة هذا الحديث: (ذكر الدَّارمي عن جَرِير بن عبد الحميد، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحار
- س1- هل استخدام الرموز الضاحكة ( الايموجي أو ما يسمى بالفيسات الموجودة في الواتس اب و ماسنجر البي بي
- بريوني بوثا
- ما هي الصفات التي يجب أن أتصف بها، والطريق التي يجب أن أسلكها؛ لكي أكون زوجة صالحة -مثل أمّنا خديجة،
- ما الحكم الشرعي في شخص يعتقد أن الله سبحانه وتعالى قد فوض بعض الأولياء -كالسيد البدوي وغيره- في التص