تناول نقاش حول التعليم الإلكتروني عدة تحديات نفسية واجتماعية مرتبطة بهذا الأسلوب الجديد في التدريس. أولاً، سلط الكوهن الغزواني الضوء على قضية العزلة الاجتماعية المحتملة بسبب الاعتماد الكبير على التعليم الافتراضي، مما قد يؤدي إلى تضاؤل التواصل الشخصي بين الطلاب والمعلمين. ثانياً، أكدت مريام بن الماحي على الطبيعة الاجتماعية للإنسان وشددت على حاجة التوازن بين فوائد التعليم الإلكتروني واحتياجاتنا الإنسانية للترابط الاجتماعي.
من جانب آخر، طرحت فايزة اليحياوي رؤية مختلفة، معتبرة التعليم الإلكتروني مصدراً للإبداع والتكيف، وقدرتها على تصميم دورات تشمل نشاطات جماعية وتفاعلية لإعادة بناء الروابط الاجتماعية. أما حسان الزناتي فقد ركز على أهمية الجلسات غير المرتبطة بالإنترنت في تعزيز الاتصال الشخصي واقترح دمج الأعمال المشتركة والتفاعلات وجهاً لوجه داخل المناهج الدراسية.
إقرأ أيضا:عالمية اللغة العربية وتأثيرها في اللغات الأوروبيةوفي ختام النقاش، أعادت مريم بن الماحي تأكيد أهمية تحقيق التوازن ودعم العلاقات الاجتماعية الأساسية للطلاب حتى عبر الوسائل الرقمية. بينما قدمت مها الصمدي نظرتها الخاصة لدعم التعلم المدمج الذي يتضمن أفضل ما في العالمين الر
- ماحكم بناء القبة ( القباب ) في العمائر والفلل الحديثة كديكور يزين المنازل ويعطيها رونقاً جميلاً .
- اعتاد أحد الأشخاص في أحد المساجد أن يقوم بقراءة أحاديث نبوية من كتاب رياض الصالحين على المصلين وذلك
- زوجتي تمتنع عني كثيرا بحجة الإرهاق أو العمل، والشهوة تكاد تفتك بي، وترفض البقاء معي إن تزوجت بأخرى،
- أنا امرأة متزوجة، وبفضل الله حامل، ووضعنا المادي متدهور، فقلت لزوجي في لحظة غضب منه أنني أريد التوظي
- أريد معرفة جميع الآيات التي ذكر فيها الصيام؟