تناولت نقاش حول التعليم الرقمي تأثيره المحتمل في تحقيق المساواة التعليمية، حيث أكد المشاركون على دور هذا النوع من التعلم كعامل أساسي في سد الفجوات التعليمية. ومع ذلك، سلطوا الضوء أيضًا على ضرورة تبني نهج شامل يتخطى مجرد استخدام التقنية.
أمينة بن زيدان حذرت من اعتبار التعليم الرقمي الحل الوحيد، موضحة حاجة المعالجة المتزامنة لتحديات مثل إمكانية الوصول إلى الإنترنت واستقرار الوضع الاقتصادي داخل مجتمعات متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، اقترحت تنمية برامج تدريبية فعالة للمدرسين وإنتاج مواد رقمية ذات جودة عالية. ودعت إلى التعاون الوثيق بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ هذه الاستراتيجيات بكفاءة أكبر.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : فكرونإياد القرشي، بدوره، دعم وجهة النظر نفسها بشأن الشراكات الواسعة النطاق التي تجمع تلك الأطراف الثلاثة لتحقيق الهدف المشترك وهو المساواة التعليمية. أما توفيقة القبائلي فقد ركزت على أهمية تمكين الأفراد بالمهارات اللازمة للاستفادة المثلى من تكنولوجيا التعليم الجديدة. ومن جهتها، شددت عتبة القبائلي على الحاجة لتقديم الدعم التدريبي والمعرفي للناس للتخفيف من ضغوط الظ
- هل تغطية الرأس واجب في الصلاة أم سنة وهل لبس (عرقجين) غطاء للرأس تمييزا عن باقي الناس، علما بأني أسك
- ما حكم لبس الدبلة إذا كان القصد من لبسها هو التعريف أن المرأة متزوجة، فماذا أفعل إذا رفض زوجي أن أخل
- زواجي مضى عليه ثلاث سنوات وليس فيه استقرار ولا أمان، ومن أول سنة تركني عند أهلي.... ثمانية شهور حتى
- ما حكم من أتى زوجته فى قبلها من دبرها؟ هل هو حلال؟ أم لا ؟أرجو الإجابة لكثرة وجود مثل هذه الحالة بين
- ما المراد بالبقرة في قوله تعالى: (أن تذبحوا بقرة)؟ هل المراد بالبقرة الأنثى من البقر، أو المراد هنا