تناول نقاشٌ حواريٌّ شاملًا لموضوع “التوازن بين التكنولوجيا والقيم البشرية في قطاع التعليم”، حيث أكد المشاركون فيه على أهمية توظيف التقنيات الحديثة بطريقة توافق مع القيم الإنسانية الأساسية. ركزت إيناس التازي على دور التكنولوجيا كفرصة توسعية معرفياً، ولكن بشرط المحافظة على روح الإنسان وخاصة العلاقات الشخصية بين المعلم والمتعلم. بينما شددت هاجر البنغلاديشي على حاجة هذه العملية لرؤية استراتيجية واضحة تضمن احترام تلك القيم خلال عملية الدمج. أما عبد الحميد الوادنوني فقد دعا لاستغلال الجانب الإيجابي للتكنولوجيا دون اغفال مخاطرها المحتملة، مقترحاً إدراج قيم البرمجة ضمن أساليب التدريس الإلكترونية لتشجيع التفكير الناقد والتفاعل الاجتماعي. وفي السياق نفسه، أضافت دليلة التونسي بأن إدارة واستخدام تقنية المعلومات بحكمة أمر بالغ الأهمية لإحداث توازن مثالي، مؤكدة أيضاً على اعتبار احتياجات الأفراد المختلفة واحترام هويتهم الثقافية وفروقات مجتمعهم عند تطوير نماذج التعلم الرقمي الجديدة. وبالتالي، يتضح اتفاق الجميع على أنه رغم كون التكنولوجيا ليست خصماً مباشراً لقيمنا الإنسانية، إلا أنها تستوج
إقرأ أيضا:كتاب دليل المهندس الالكتروني- هل يأثم الزوج إذا لم ينه زوجته عن الذبح لغير الله وهل يعتبر في هذه الحالة مشركا مثلها.
- لي أخ دخله محدود، وله وديعة في البنك يعتمد على ما يخرج منها في معيشته، ومع ذلك لا تكفيه. وله ابن واب
- هل يجوز إخراج الزكاة لأداء دين ميت ؟
- نحن نسافر إلى المقناص، ونقوم بجمع الظهر مع العصر والمغرب مع العشاء، مع العلم بأنني لا أجلس في مكان و
- أعيش في السعودية وقد طلقني زوجي طلقة أولى على الهاتف ثم أتى البيت وكنت في الحيض وهو لا يعلم أي شيء ع