في نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في دعم الصحة النفسية للأطفال، سلط المتحدثون الضوء على إمكانات استخدام الخوارزميات الذكية لإدارة وقت الشاشة وتعزيز الأنشطة الإيجابية مثل الرياضة والقراءة والدراسة. ومع ذلك، حذر أحد المشاركين، وهو لقمان الحكيم بن القاضي، من أن الرقابة المستمرة قد تؤدي إلى الشعور بالقيود والتوتر النفسي عند الأطفال. وأكد أيضًا على أهمية مراعاة الاختلافات الفردية بين كل طفل، الأمر الذي يتطلب تطوير خوارزميات أكثر تعقيدًا وتخصيصًا.
من جهتها، اقترحت أنيسة بن عمار تعليم الأطفال كيفية إدارة وقتهم بأنفسهم كحل أفضل، لكن لقمان شدد على حاجة هذا النهج إلى مستوى معين من النضج والوعي لدى الطفل. وبالتالي، رأى أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دوراً مساعداً في توجيه هؤلاء الصغار نحو الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا. وفي النهاية، اتفق الجميع على أن الذكاء الاصطناعي يعد أداة داعمة قيمة، ولكنه ليس بديلاً عن العلاقات الإنسانية والتفاعلات المباشرة داخل العائلة.
إقرأ أيضا:العدد الأول من المجلة الصحية المغربية- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ألقيت يمين الطلاق على زوجتي بقولي فلانة طالق ثلاثا ولكن في قمة غضبي
- هل تجوز لي صلاة ركعتي تحية المسجد، ثم ركعتي سنة الوضوء، ثم ركعتين أو أربع سنة قبلية للصلاة المفروضة
- اسمي عبد الرؤوف، ولكن يناديني الجميع بالاسم: رؤوف -بدون الألف واللام-، فهل هذا مقبول؟ علما أنني لا أ
- ما حكم التأمين الجماعي للوفاة الذي يتم بالشكل التالي: نحن موظفون في إدارة عمومية، تقوم إدارتنا بعقد
- هل يعتبر من أكل طعاما منعته منه الوالدة وهو ملكه ممن مأكله ومشربه حرام؟