في نقاش حول دور المعلم والتكنولوجيا في التعليم، اتفق معظم المشاركين على أهمية قدرة المعلم على فهم احتياجات الطلاب الفردية ومعالجتها بطريقة إنسانية وعاطفية. يعتبر هذا الجانب جزءًا أصيلًا من طبيعة الإنسان ويجدون أنه يصعب تقليده باستخدام التقنيات الحالية. رغم ذلك، اعترفت كلٌّ من منال البوخاري وهيام المنور بالفوائد التي تقدمها التكنولوجيا كأداة مساعدة للمعلمين، بما فيها تبسيط المهام وزيادة الكفاءة في إدارة الصفوف الدراسية. لكنهما حذرتا أيضًا من خطر الاعتماد الزائد عليها الذي يمكن أن يعرض الجوانب الإنسانية للحياة الأكاديمية للخطر. وبناءً على ذلك، شددت أفراح على ضرورة تحقيق توازن بين استعمال التكنولوجيا واستخدام الاستراتيجيات التعليمية التقليدية لضمان نتائج فعالة وعادلة للطلاب. بالتالي، فإن التكامل الناجح بين المعلم والتكنولوجيا يعد المفتاح نحو نظام تعليمي أكثر فاعلية وعدلاً.
إقرأ أيضا:قبائل الشاوية (الأصول التاريخية والجينية)- هل يعتبر سائق الطائرة محرما لأخته إذا كانت مسافرة معه بنفس الطائرة علما بأنه لا يلتقي بها أبدا فقط ف
- نظرت في معنى قوله تعالى: إن الحسنات يذهبن السيئات ـ ففهمت أن الحسنات التي يجنيها العبد بأعماله الصال
- أنا زوجة أعيش في الولايات المتحدة الأمريكية زوجي عنده محل سوبر ماركت والحمد لله لا يوجد في المحل أي
- رجل متزوج منذ خمس سنين، ولم ينجب من زوجته بعد، وحصلت مشاكل كثيرة بينهما في هذه المدة، أكثرها سببها ا
- الحمد لله أطلقت اللحية، لكن في الوضوء أصب على كل جزء منها الكثير من الماء كالمجنون، لأني قرأت في فتا