تناولت نقاشات صاحب المنشور زليخة بن عزوز موضوعًا حيويًا يتعلق بدمج التكنولوجيا في التعليم بطريقة مسؤولة تحترم الهوية الثقافية والإسلامية. أكد المتحدثون، بما في ذلك المصطفى المهنا ومراد الكيلاني ويونس الدين السيوطي، على أهمية الحوار النقدي أثناء عملية الرقمنة. يشدد هؤلاء الخبراء على ضرورة إيجاد حلول تقنية تدعم القيم الإسلامية وتراعي العادات الثقافية المحلية. يقترحون تحقيق توازن بين احترام التراث واحتضان التقدم التكنولوجي.
كما أبرز يونس الدين السيوطي مخاطر محتملة للتقنيات الحديثة، مثل فقدان الشخصية الفردية وتركيز مفرط على القدرات المعرفية فقط. لذلك، يدعو إلى تعزيز التفكير النقدي والحفاظ على المبادئ الإسلامية كجزء أساسي من أي استراتيجية رقمية. وفي الختام، اتفق جميع الأطراف على أن هدف رقمنة التعليم ينبغي أن يكون دعم وتعزيز المفاهيم والقيم الإسلامية بدلاً من تغييبها أو تقويضها. ويمكن تحقيق ذلك عبر استخدام أدوات تكنولوجية تساهم في احترام وتعميق ثقافات وتقاليد مجتمعاتها المختلفة.
إقرأ أيضا:دفاعا عن لسان الوحي المبين أكتب….- في بداية سورة النجم أقسم تعالى بالنجم إذا هوى. في كتاب: صفوة التفاسير. الذي أملكه وجدت تفسيرين للآية
- أرجو الإفادة جزاكم الله خيرا ... فى ظل الزحام الشديد على طابور العيش (الخبز) والصعوبة البالغة فى الح
- ذات يوم رأيت بجانب الحائط الذي خلف مكب النفايات علبة ماء زمزم، مكتوبًا عليها: (مشروع الملك عبد الله
- ما الحكم في الصيام عند بلع الريق أو البلغم ؟
- كنت قد كتبت أسئلة كثيرة منذ مدة لا أستطيع تكرارها ولكن تأخر الرد وأيضا كان عندي بعض المشاكل فأرجو إن