تناول نص “تسخير التكنولوجيا لتعزيز التعلم في العالم العربي” نقاشًا حيويًا حول دور التكنولوجيا في تطوير قطاع التعليم بالوطن العربي. حيث أكدت خولة بن القاضي على ضرورة توازن استغلال التكنولوجيا بحيث تحتفظ بتعاليم الماضي الغنية وتعزز البيئات التعليمية بما يتماشى مع العصر الحديث. وشدد عبّد العبادي النجاري على إمكانية تشجيع الابداع والإبتكار عبر الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا دون جعل الطلاب مستخدمين سلبيين لها.
مولاي بن تاشفين أشار إلى أهمية الحفاظ على عمق التفكير والتراث الثقافي أثناء اعتماد تقنيات جديدة، وهو ما يوافق عليه رابح بن القاضي الذي رأى خطورة تجاهل قيمة التكنولوجيا كمحفز للإنتاجية والنقد الفكري. أما عبد الرزاق المراكشي فقد دعا للنظر للتكنولوجيا باعتبارها فرصة لتحديث المعارف التقليدية ضمن سياقات رقمية حديثة. وقد وجدت غدير بن موسى ودعمتها فكرة جمع التكنولوجيا بثقافتنا العربية الأصيلة. أخيراً، طرح سامي بن منصور رؤية مماثلة تؤكد على الفرص الهائلة التي توفرها التكنولوجيا عند استخدامها بصورة فعالة. وبناءً على ذلك، توص
إقرأ أيضا:السحابة 3: إدارة المخدمات السحابية- يا شيخ، أثناء قراءة السورة بعد الفاتحة في الركعتين الأوليين، أو عند الركوع، أو أثناء باقي الصلاة. لا
- أخي يقوم بسرقة أمي وأبي مثلا / مال وأواني ..ملابس يقوم ببيعها. فمن فضلكم ما واجب الأبوين اتجاه ابنهم
- كيف يغتسل من لا يستطيع إدخال الماء لأذنه بأمر من الطبيب بسبب الالتهابات؟ وهل يضع قطنة مع الزيت في أذ