لقد أحدث الابتكار التكنولوجي، وخاصة الذكاء الاصطناعي (AI)، تحولا جذريا في عادات الاستهلاك، خاصة فيما يتعلق بالتسوق عبر الإنترنت. فقد أتاحت التقنيات المتقدمة للشركات تقديم تجارب تسوق مخصصة للغاية للمستهلكين، وذلك من خلال القدرة على تحليل البيانات الشخصية لكل فرد وفهم احتياجاته وتفضيلاته. يستخدم الذكاء الاصطناعي سجل الشراء السابق للعملاء، وتفضيلاتهم الشخصية، وموقعهم الحالي لاستهداف المنتجات المقترحة بدقة عالية. وهذا النهج الدقيق في الاقتراحات يرفع فرص إجراء عمليات شراء ويحسن رضى العملاء بشكل كبير.
بالإضافة إلى ذلك، أدى تطبيق الذكاء الاصطناعي إلى تحويل نماذج الأعمال نحو المزيد من الكفاءة والمواءمة مع خدمة العملاء. بدلاً من الاعتماد فقط على الحملات الإعلانية العامة، تستطيع الشركات الآن تصميم حملاتها الإعلانية وفقًا لبيانات العملاء، مما يجعلها أكثر استهدافًا وأكثر فعالية. علاوة على ذلك، يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في خفض تكاليف التصنيع والتوريد والتوزيع من خلال زيادة الكفاءة وخفض الأخطاء البشرية. ومع ذلك، يجب مواجهة بعض التحديات المحتملة مثل الحفاظ على
إقرأ أيضا:الشلحة (إحدى اللهجات البربرية في المغرب)- فضيلة الشيخ أحببت أن أسألك عن دعاء اسمه دعاء المشلول وكذلك دعاء كميل، فهل يجوز الدعاء بهما؟ وجزاكم ا
- جزاك الله خيرا يا شيخ إذ أفتيتني في أمري منذ مدة في الفتوى التي تحمل رقم 34392 بعنوان «زكاة الحلي أم
- بسم الله الرحمن الرحيمنحن نعمل في مكتب تابع لبلدنا في الخارج، والحكومة تصرف لنا بدل سكن يعادل حوالي
- Maia Perez
- حلفت على ابني بالطلاق، تهديداً له حتى لا ينزل من البيت، فقلت له: علي الطلاق بالثلاثة، وعيشتي مع أمك