يتناول نص “الإبداع في التعليم” مفهومًا شاملاً ومتعدد الجوانب يؤكد على ضرورة دمج أساليب تعليمية جديدة وغير تقليدية لتعزيز القدرات الإبداعية لدى الطلاب وتحفيز تفكيرهم النقدي. ويؤكد المؤلف على أهمية التفاعل الفعال بين المعلمين والطلاب كركيزة أساسية لهذا النهج التعليمي المبتكر. ومن خلال تشجيع حل المشكلات بشكل إبداعي، يسعى التعليم الإبداعي إلى تنمية مجموعة واسعة من المهارات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية، بما فيها التصميم والتفكير التحليلي والتواصل والتعاون والقيادة.
وتقدم المقالة أمثلة عملية لهذه الأساليب، حيث يُذكر “التعلم عبر المشاريع”، الذي يقسم الطلاب إلى فرق عمل صغيرة ويعهد لهم بتنفيذ مشروعات محددة. وهذا النوع من التدريس يدفع الطلبة نحو العمل الجماعي والإبداع لحل المسائل العملية، مما يعكس مدى تأثير هذه الاستراتيجيات في تكوين شخصية المتعلم الشاملة والمستدامة. وبالتالي، فإن التركيز على الإبداع داخل النظام التعليمي ليس مجرد وسيلة لتقديم مواد دراسية جديدة فحسب، ولكنه استثمار طويل المدى في مستقبل الأفراد قادرين على مواجهة تحديات العصر الحالي بكفاءة وإيجاد الحل
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : تَمْ او تَمَّاكْ- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعمل طبيبة، وفي أول عام لي في العمل طلبت مني بنت مريضة عندي في القسم
- أنا مهندس كهرباء، معروض علي العمل لدى أحد مصانع تصنيع اللوحات الكهربية في أحد مراحل التصنيع، لكن هذه
- العربي: "أنا لست الشخص المناسب" أغنية فرقة الروك الأمريكية ذا كارز
- قبل عام تقريبا قمت بأداء العمرة ولله الحمد. العباءة التي لبستها أثناء عمرتي هي التي أستخدمها في حيات
- إخواني الكرام، لقد دخلت إلى قسم الفتاوي وأردت إضافة سؤال لكنني تلقيت رسالة أن الموقع استوفى النصاب ا