يتناول نقاش “مستقبل التعليم” في هذا السياق التوازن الدقيق بين إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتزايدة وتأثيره المحتمل على الجانب الإنساني للقيم الأخلاقية. تركز معظم الآراء على أهمية عدم استبدال دور المعلم البشري تماماً، بل دمجه مع أدوات الذكاء الاصطناعي بطريقة تعزز بدلاً من تقويض المهارات الاجتماعية والتعاطفية التي يقدمها المعلمون. يؤكد العديد من المشاركين، بما في ذلك سوّسن بن شقرون وعزيزة بن عزوز وأمين الرفاعي ودنيا المهيري، على ضرورة تصميم البرمجيات الرقمية لدعم خبرات المعلمين الفردية وتعزيز التواصل الاجتماعي والخصوصية والأمان عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يشير البعض إلى الحاجة الملحة لإجراء المزيد من البحوث لفهم كيفية تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات متعددة الأبعاد تتجاوز الأساليب التربوية التقليدية لتشمل أيضًا جوانب جمالية وفنية للحياة الكاملة. وبالتالي، فإن مفتاح مستقبل التعليم الناجح يكمن في الجمع بين قدرات الذكاء الاصطناعي وقوة التدريس الإنساني لتحقيق نتائج تعليمية شاملة وغنية.
إقرأ أيضا:سعّاي (مُتسوّل)- أنا طالب ذهبت إلى الصين لإكمال دراستي، والحمد لله وجدت مسجدا صغيرا بالمدينة التي أقطن فيها حاليا. ال
- سمعت أن الشراء من تاجر مسلم أفضل من غير المسلم ولو أن بضاعته أعلى سعرا وأقل جودة فهل هذا صحيح؟
- العربي المقترح: جاستن تشانسلور: موسيقي إنجليزي معروف بآلات القيثارة لفرقة "Tool"
- إذا مر الزوج بأزمة مالية، فهل يجب على زوجته العاملة أن تنفق معه على البيت؟ وما حكم عدم إنفاقها على ا
- حكم العمل كبائع بمكتبة بها أصناف كثيرة من أنواع الكتب (دينية وغير دينية) وتتضمن كتبا عن (الأبراج وال