في مقال “تناقضات فوائد وأخطار الذكاء الاصطناعي في التعليم”، يناقش المؤلفون مجموعة متنوعة من الآراء حول دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. يبدأ النقاش بإشادة شريفة البصري بأهمية مجال الذكاء الاصطناعي، ولكنها تشير أيضًا إلى مخاوف رئيسية مثل الانكماش المحتمل للتواصل الاجتماعي وتحديات الأمن السيبراني. يدعم بن عبد الله بن صالح وجهة نظر شريفة بشأن أهمية التعامل مع الذكاء الاصطناعي بعناية، بينما يعزز وديع القروي فكرته كمحفز لتحسين التعليم عندما يستخدم بشكل استراتيجي.
يتوافق أكرام بوزيان مع مخاوف شريفة، واقترح استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة لتنظيم المعلومات للمتعلمين، مما يسمح لهم بالتركيز أكثر على الإبداع الشخصي. تؤكد كريمة بن الطيب على الحاجة لتوازن بين التكنولوجيا والتفاعلات البشرية، مشيرة إلى أن الاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤثر سلبًا على الجوانب الروحية وغير الملموسة للتعليم.
إقرأ أيضا:كتاب طب النانوسامي الدين القبائلي يعترف بالقيمة التي يحملها التواصل الإنساني في التعليم، ولكنه يشجع على د
- أعمل في تفريغ الملفات الصوتية، وهناك مجموعة أشرطة طلب مني تفريغها، وهي عبارة عن مقابلات مع بعض الأشخ
- هل تجوز مخالطة نساء غير مسلمات لنساء مسلمات في المواقع الاجتماعية ـ المنتديات؟.
- أنا مسلمة محجبة سكنت في السعودية ولبست النقاب إذا سافرت إلى بلدي فهل أزيل النقاب وأبقى بالحجاب أم لا
- إذا شرب من نوى الصيام عند الأذان الثاني وكل اعتقاده أنه الأذان الأول بعد ما شاهد الساعة وكانت مؤخرة
- من هو طبيب النبي صلى الله عليه وسلم؟