تناولت نقاش حول مستقبل الإبداع والتعاطف في ظل تزايد انتشار الذكاء الاصطناعي، حيث قدم صاحب المنشور الشريف بن عاشور وجهة نظر مثيرة للاهتمام. وفقاً له، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دوراً محورياً في دعم وتنمية هذين الجانبين المهمين من الشخصية الإنسانية عندما يتم استخدامه بشكل صحيح داخل البيئات التعليمية. يرى بن عاشور أن أدوات الذكاء الاصطناعي قد تساعد في توجيه الطلاب بطرق مبتكرة وفريدة، مما يعزز التفكير الحر والإبداعي الذي بدوره يحسن القدرة على حل المشكلات الواقعية. بالإضافة إلى ذلك، يشجع بن عاشور على تبني التحول الرقمي والاستفادة منه بدلاً من الخوف من فقدان الوظائف التقليدية.
من ناحية أخرى، أشار البعض مثل ناجي البوخاري وخليل الصقلي وسليمة بوزيان إلى أهمية التوازن عند دمج الذكاء الاصطناعي مع الاحتفاظ بالروابط البشرية الأساسية والدعم الاجتماعي والقيم الأخلاقية. ويؤكدون أيضاً على فائدة الذكاء الاصطناعي في الوصول إلى جماهير واسعة وتقديم تعليم مخصص لكل فرد. وبالتالي، يتفق الجميع على أن آثار الثورة الرقمية هي موضوع حاسم يستحق
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : فكرون- قال تعالى: إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان
- هل ما روي عن عكرمة عن ابن عباس قال: ثلاثة أشياء نزلت مع آدم عليه السلام: الحجر الأسود وكان أشد بياضا
- أخي متزوج من 7/9/2013 زوجته طلبت الطلاق في ثالث أيام الزواج، بسبب رسوبها في إحدى المواد الدراسية،
- مشكلتي التي لا أستطيع التخلص منها هي التحرش بالنساء في أي مكان يسمح بذلك ورغم أنني متزوج بامرأة غاية
- توجد فتاة مقيمة بالطابق الذي يلينا مباشرة أي فوقنا مباشرة وأريد أن أتزوجها فيما بعد ولكنها غير ملتزم