في نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، سلط المشاركون الضوء على كلا الجوانبين الإيجابية والسلبية المحتملة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. بدأ الحوار بانتباه حبيب الله الحمامي إلى خطر زيادة عدم المساواة والتحيز إذا لم يتم التعامل مع هذه التقنية بحذر كبير. أبرز الحمامي أهمية مصدر البيانات المستخدمة بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تكون بيانات التدريب متحيزة بطبيعتها. وتوافقت معه ريم الشهابي، مشددة على حاجتنا لدراسات معمقة لمعرفة الآثار السلبية المحتملة للذكاء الاصطناعي في التعليم. ومع ذلك، حذرت أيضاً من تركيز زائد على العيوب المحتملة الذي قد يولد رد فعل سلبي غير ضروري تجاه التكنولوجيا نفسها.
اقترحت الشهابي نهجاً توازنياً عبر تشجيع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن إطار عمل يعزز المرونة والتنوع. وهذا النهج المقترح يمكن أن يسهم في خلق بيئة تعليمية أكثر عدلاً وشمولية. وفي النهاية، توصل جميع المشاركين إلى اتفاق عام بشأن ضرورة تحقيق توازن دقيق بين الاستفادة المتوقعة من الذكاء الاصطناعي والحاجة الملحة للمراقبة المستمرة
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عول- كنت أقرأ في فتاويكم عن مسائل الإيمان والكفر وعرفت أشياء كثيرة لم أكن أعرفها وأن الإنسان قد يفعل أشيا
- أنا شاب من بلد عربي وقمت بخطبة بنت من بلد عربي آخر عن طريق النت وتكلمت مع أبيها وأمها وقرأنا الفاتحة
- متى يلتقي التقويم الهجري مع التقويم الميلادي، أي في أي يوم وشهر وسنة يكون التقويم الهجري هو نفسه الت
- قامت الدولة بحفر طريق عبر الجبل منذ عامين في إحدى القرى المجاورة، فأخذنا الأحجار التي نتجت عن ذلك عن
- ما حكم الشرع في شخص بدرت منه هذه الأشياء؟ وهل يكفر بها؟ أولا: هو لا يصلي وذات يوم مر بجانبه أخوه وكا