في نقاش موسع حول دور الذكاء الاصطناعي (AI) والتعليم الرقمي في القطاع التعليمي، أكد جميع المشاركين على أهمية الحفاظ على الجوانب الإنسانية في عملية التعلم. يرى صاحب المنشور التطواني الموساوي أن رغم قدرة AI على تقديم مساهمات كبيرة، إلا أنها غير قادرة على استبدال التجربة الواقعية والقيمة البشرية. يتوافق رأيه مع آراء أمينة بن تاشفين وتسنيم بن سليمان اللتان ترى أنهما الروابط الإنسانية هي الأساس لتطوير مهارات إبداعية ونقدية لدى الطلاب. يقترح حسين المسعودي طريقة لاستخدام التكنولوجيا بحيث تعزز العلاقات الإنسانية بدلا من منافستها. يؤكد الجميع على أن توازن بين التقنية والإنسانية هو المفتاح لتحقيق نتائج تعليمية فعالة. يشير راتب بن عطية إلى أن الروابط الإنسانية والحس المشترك هما أساس التعلم الفعال، ويؤكد بأن الذكاء الاصطناعي يمكنه الدعم ولكنه لن يخلق الأفكار الجديدة التي يتميز بها خيال الإنسان وحماسه. يناقش حاتم الصديقي وجهة نظر مختلفة، موضحاً كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تمكين المعلمين من التركيز أكثر على احتياجات كل طالب فردياً، وهي ف
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : سوق الصفارين (فاس)- Superboy
- بعد بحث وجهد كبير لم أعرف صحة هذا الحديث أرجو إفادتي ولكم جزيل الشكر والامتنان قال الله تعالى في حدي
- سمعت حديثا يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم: مَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَسْأَلُ النَّاسَ، حَتَّى يَأْتِ
- كنا ـ أنا وزوجتي ـ كلانا يريد أن يدخل المستحم: أي مكان الاستحمام ـ وكان وقت المغرب قد اقترب فقلت لها
- راتبي ينزل على بنك إسلامي لكنه بعيد عني بمسافة الأمر الذي يكلفني ماديا ولكن بجانبي بنك غير إسلامي لك