في مقالة “دور الذكاء الاصطناعي في التعليم – الحدود والمعزز”، يناقش المشاركون الثلاثة، شيماء بن الشيخ، وأنوار بن خليل، ودانية البكاي، موقفهم المشترك حول استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. يركزون جميعاً على فكرة أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدراته الفائقة في توفير الأدوات القيمة، لا يمكنه استبدال الجوانب الإنسانية الأساسية مثل الشغف، التعاطف، والمرونة العاطفية التي تعد حيوية في التعليم. يؤكدوا على أهمية تطوير الشخصية والقيم الأخلاقية لدى الطلاب، وهي مجالات يصعب فيها تحقيق التقدم باستخدام الآلات التقليدية.
يشير المتحدثون إلى أن التعليم يتجاوز فقط نقل المعلومات؛ إنه عملية بناء شخصية وتعزيز نموها الأخلاقي. هنا يأتي دور المعلم البشري الذي يستطيع تقديم التعاطف والدعم النفسي اللازمين للطلاب. ومع ذلك، فإن مسعود المنوفي لديه منظور مختلف بعض الشيء، حيث يدعو إلى النظر إلى الذكاء الاصطناعي كشريك يعزز فعالية العملية التعليمية عند استخدامه بطريقة صحيحة. وفقاً له، يمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة في تحليل البيانات وتقديم تجارب تعلم مخص
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : كَمَّدْ- أنا في تايلاند منذ شهر، أنا أقصر وأجمع في صلاتي. هل يجوز ذلك؟ أريد معرفة كيف أصلي وأنا في خارج البلا
- كنت منذ فترة داخلة في قروبات وتساب، تتكون من بنات وأولاد مع بعض، وأهلي يعلمون ذلك، وكانت موافقتهم بش
- هل يجزئ التيمم عند إرادة الجماع أن استحال الغسل من الحيض؟
- توفى أب وترك زوجة وثلاث بنات, كيف يتم تقسيم التركة، مع العلم بأن لهذا الأب خمس إخوة اثنان منهم بالحي
- أعلم أن المخاصمة بين فردين أكثر من 3 أيام ذنبها عظيم، وعندي صديقة ليست مقربة أعرفها منذ 4 سنين تقريب