في المناقشة المحيطة بإمكانية استبدال الذكاء الاصطناعي لدور المعلم في الفصول الدراسية، طرح صاحب المنشور باهي البوخاري موضوعاً مثيراً للجدل. حيث دعا إلى النظر فيما إذا كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على تولي دور المعلم بشكل كامل أو سيكون بمثابة مساعد له فقط. وفي هذا السياق، أكد العلوي بن شعبان على الجانب الإنساني والعاطفي الذي يتميز به المعلمون، موضحًا أنه من الصعب تقليد تلك الجوانب عبر الأجهزة الآلية. وبالتالي، رأى أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يعمل كأداة دعم قيمة دون الاستغناء عن الدور البشري بأكمله. بينما رأت بلقيس بن زينب وجهة نظر مختلفة بعض الشيء، مؤكدة على قدرات الذكاء الاصطناعي الواسعة ولكن مع الاعتراف بأنه يحتاج إلى التعاون الوثيق مع المعلمين لتحقيق أفضل النتائج التعليمية. ومن خلال هذه الحوارات، يتضح أن هناك توافق عام حول ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي كتكنولوجيا داعمة وليس كمستبد لمهنة التدريس التقليدية.
إقرأ أيضا:علاقة المخزن باحواز سلا : قبيلة بني حسن 1912/1860- توفي زوجي- رحمه الله- منذ ستة أشهر وحتى أني لم أقم بتوزيع التركة لأن شهادة الوفاة لم تصدر بعد، لأن ا
- هل يعتبر عدم الإبلاغ عن مصدر كسب آخر أوعدم الإبلاغ عن حقيقته كإعطاء قيمة قليلةللمكسب وذلك في إحدى ال
- أريد أن أعرف ما معنى سلفي، حيث إنني تناقشت مع زوجي عن هذا لأن هناك جارا لنا سلفيا وقد تحدث مع زوجي ع
- سؤالي هو أنا أعاني حكة ومن المحتمل أكزيما في الشرج، أيضا من فترة سنة أحيانا أحس برطوبة في منطقة الإل
- البلدة (نيوجيرسي)