في مقال “دور المعلم في عصر التحول الرقمي”، يناقش المؤلف تأثير الثورة الرقمية على الأدوار التقليدية للمعلمين. حيث يطرح السؤال حول ما إذا كان دور المعلم سيقتصر فقط على توجيه الطلاب للاستفادة من الموارد الإلكترونية، أم أنه سيكون بمثابة المدرب الذي يدعم الطلاب في رحلتهم التعليمية باستخدام التكنولوجيا. يؤكد الكاتب على ضرورة امتلاك المعلمين لمهارات رقمية لإدارة هذه التغيرات، مما يتطلب دعمًا مؤسسيًا عبر تدريب وتحديث البنية التحتية الرقمية. رغم مخاوف بعض الأطراف بشأن تقليل تأثير المعلم الشخصي بسبب الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا، إلا أن هناك وجهة نظر أخرى ترى بأن الجمع بين أساليب التدريس التقليدية والتكنولوجيات الحديثة يمكن أن يحقق نتائج أفضل وأكثر ابتكارًا. وبالتالي، توصّل المقال إلى الحاجة الملحة لخطوات استراتيجية من قبل القطاع الأكاديمي للتكيف الأمثل مع العصر الرقمي بطريقة تضمن عدم الإخلال بجودة التعليم والتركيز على الأهداف التربوية الشاملة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المَجْمَر- توفيت امرأة وعند وفاتها أوصت بما لديها من الذهب للمجاهدين في سبيل الله ولكن زوجها لم يقدم الذهب وإنم
- أنا اسمي الحاج من الجزائر منذ كان عمري 19 سنة وأنا أفعل هذه الفعلة والآن أبلغ من العمر 33 سنة كرهت ك
- Fessenheim-le-Bas
- ما حكم أكل الفأر؟
- نرجو منكم تبيان الحكم الشرعي فيما يلي: نحن مجموعة من المهندسين في بنك إسلامى والذي يعمل وفق المبادئ