تناولت محادثة حول مستقبل التعليم وتحديات دمج الذكاء الاصطناعي فيه عدة جوانب مهمة. أكدت بثينة بن عروس على ضرورة مراعاة حماية الخصوصية عند استخدام بيانات الطلاب، بالإضافة إلى الحفاظ على التواصل البشري المباشر كعنصر أساسي في العملية التعليمية. كما أشارت إلى أهمية تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب. وافق ملك بن زكري مع هذه النقاط، مؤكدًا على حاجة تحقيق توازن بين الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي وحماية حقوق الأفراد. بينما رحبت رملة الجزائري بفكرة تثبيت سلامة المعلومات الشخصية للطلاب، لكنها دعا إلى استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي الكاملة لتحقيق تقدم علمي كبير وتعزيز القدرات البشرية بشكل عام.
من جهتها، قدمت صبا بن بركة وجهة نظر مختلفة بعض الشيء، معتبرة أن رسالة بثينة كانت متسرعة ولم تأخذ بعين الاعتبار أولويات أخرى مرتبطة بتطبيق نظام جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي. اقترحت أنه يجب التركيز أيضًا على قدرة هذا النظام على تقديم توجيه شخصي لكل طالب بناءً على قدراته واحتياجاته الفردية، بما في ذلك الاختلافات البيئية. وفي النهاية، اتفق الجميع على هدف مشترك
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : آيت- لدي محل لإصلاح وصيانة الحواسيب وغالبا ما نحتاج إلى ـ إما صيانةـ أو إعادة تنصيب البرامج التي تعمل بها
- Toyota Century
- أشكركم على جوابكم القيم حول بشائر سيد المرسلين(صلى الله عليه وسلم ) في الكتب السماوية جزاكم الله خير
- روى النسائي بسنده عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال : مات رجل بالمدينة ممن ولدوا بها ، فصلى عليه
- أعاني من وساوس. فهل قولي عن شخص بيني وبينه معاملات مالية، إني لن أتعامل معه بقلبي، ولا بالشريعة الإس