في ظل ثورة التحول الرقمي، يسلط نقاش صاحب المنشور عامر بن سليمان الضوء على تأثير تكنولوجيا البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي على التعليم عن بعد. يتم التركيز بشكل خاص على القدرة المحتملة لهذه التقنيات على توفير تعليم مخصص يلبي احتياجات الطلاب الأفراد، مما يؤدي إلى زيادة فعالية التعلم. ومع ذلك، فإن المناقشة لا تخلو من الاعتراف بالتحديات المرتبطة بهذا التحول، خاصة فيما يتعلق بالاختلافات في الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة.
من بين نقاط النقاش الرئيسية هي دور تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تقديم حلول تعليمية مصممة خصيصًا لكل طالب. يشير مسعود الرشيدي إلى أهمية هذا النهج المخصص للتعليم، لكنه يحذر أيضًا من الحاجة إلى معالجة العوائق أمام تحقيق المساواة في الحصول على هذه التقنيات الحديثة. باختصار، بينما تحمل تكنولوجيا البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وعداً كبيراً بتحسين جودة التعليم عن بعد، إلا أن نجاحها يعتمد أيضاً على قدرتنا على ضمان توافرها وعادلتها لجميع الطلاب.
إقرأ أيضا:كتاب فسيولوجيا الإنسان- أبى يطلب منى أن أتكفل بمصاريف أدائه للعمرة مع العلم أن لي من الإخوة أربعة يعيشون معه في بيت العائلة
- إمام المسجد يصلي بنا الفجر وبعد التسليم ينصرف إلى زاوية من زوايا المسجد ليقرأ أذكار ما بعد الصلاة؛ ب
- ما حكم إرسال المقاطع الدعوية، وتخصيص الدعاء لمن نشر هذا المقطع فقط؟ وما حكم من قال: «أنا أريد أن أرس
- ما صحة هذا الحديث؟وقال أبو سليمان في حديث ابن عباس أنه قال نزل آدم من الجنة ومعه الحجر الأسود متأبطه
- أنا زوجة ثانية، عندما تقدم زوجي لخطبتي أخبرنا أن سبب زواجه أن زوجته لا تريد العيش معه، وأنا أعيش مع