تتناول نقاشات “التعلم الاجتماعي في عصر الذكاء الاصطناعي” تأثير التقنية الحديثة على العلاقات الاجتماعية داخل البيئة التعليمية. تشير الكاتبة سارة الفاسي إلى أهمية التفاعل الإنساني في تطوير صداقات صحية ودائمة، مما يشكل تحديًا أمام دور الذكاء الاصطناعي المحتمل. تقدم عزيزة المجدوب رؤية إيجابية حيث تقترح استخدام الأدوات الرقمية مثل المنصات المشتركة والألعاب التعاونية لدعم التواصل الاجتماعي وتعزيزه. ومع ذلك، لدى أحلام البكاي وجهات نظر أكثر حذراً، معتبرة أن الذكاء الاصطناعي قادر فقط على تقديم الدعم ولكن ليس بديلاً كاملًا عن التجارب البشرية الأصلية. ينصب التركيز الأساسي للنص على مدى فعالية الذكاء الاصطناعي في تحقيق التوازن بين الجوانب الأكاديمية والاجتماعية للتعليم وكيف يمكن لهذه الآلات الجديدة أن تعزز الشعور بالإنسانية والتواصل الشخصي الذي يعد أساسياً لتكوين صداقات قوية وصحية.
إقرأ أيضا:اللغة العربية الجامعة لكل المغاربة- حالة زوجي المادية لا تساعد على إخراج كفارة الجماع قبل رمضان. فهل يجوز تقسيمها على مدى شهور حتى لو وا
- هل الإنسان الذي يشمت، ويستهزئ من أي صفة بفلان؛ يكون عقابه أن يبتلى بهذه الصفة؟ وكيف يتوب الإنسان؟ هل
- سؤالي بالنسبة للناس المحسودة والمنفوسة يقولون لهم اعملوا حجاب، وشيء اسمه فك الرصد أي العين عن طريق ا
- في حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام، إن الشيطان ينخس الإنسان عند ولادته، فهل يعني ذلك أننا يجب
- أخي قام بسرقة بعض الأغراض المنزلية من شركة كان يعمل فيها، فقبض عليه، واعترف للشرطة، وأعاد جزءًا من ا